أدعية

ادعية امتحانات الثانوية العامة مستجابة بإذن الله

ادعية امتحانات الثانوية العامة مستجابة بإذن الله

أدعية امتحانات الثانوية العامة مستجابة، الدعاء هو أصل واساس العبادة حيث كان يقوم بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ويعد الدعاء صلة بين العبد وربه وحبل يربط العبد بربه، ويعد الدعاء كلام يناجي به العبد ربه لطلب من الله أمر مع خضوع وافتقار العبد الكامل لربه لطلب المساعدة والرحمة من الله، والدعاء هو سلاح العبد ونور الأرض والسموات السبع فالدعاء له أهمية كبيرة في حياة المؤمن فهو يكون مع الانسان قبل ولادته الى ما بعد موته ويستمر ذكره في الحياة الدنيا بولد صالح يدعو له، ويوجد بعض الأدعية المأثورة في الامتحانات الثانوية العامة المستجابة بإذن الله.

أدعية امتحانات الثانوية العامة

الدعاء هو شيء عجيب فأنت تتضرع لمالك السماوات والأرض، ومالك خزائن الرزق ليعطيك ما تريد فهو الكريم القريب وأخبرنا الله في كتابه أنه قريب منا يسمع دعائنا ويجيبه ولا حاجة لترتيب الكلمات في الدعاء واذا أردت قول بعض الأدعية المأثورة مثل:

  • اللهم إني توكلت عليك ياربي، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منحى إلا إليك.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا عامرة بخشيتك.
  • ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأجعل لي مم لدنك سلطاناً نصيرا .
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي.
  • اللهم أستجب لنا ووفقنا لما تحب وترضاه.

أدعية تبارك في الرزق

منذ القدم ويسعى الإنسان لكسب رزقه ويحاول بشتى الطرق تأمين قوت يومه وكسب رزقه، ولكن يجب على الإنسان التوكل على الله والدعاء مع السعى لكسب الرزق وهذا يسمى التوكل مع الأخذ بالأسباب ويوجد بعض الأدعية التى تبارك بالرزق مثل:

إقرأ أيضا:اذا احد قال البقاء لله وش ارد عليه
  • يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس، يا من لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضةً من فيضان فضلك، وقبضةً من نور سلطانك، وأُنسَا ً وتيسيراً وفرجاً من بحر كرمك، بيدك يا سيّدي الأمرُ كلّه، فهب لنا ما تَقَرُّ به أعيننا، وتُغنينا به عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون .. اللهمّ آمين.
  • اللهمّ ربّي انت المُعطِي لكلّ ذي حاجة، وانت خيرُ الرازقين، لا تنفذ خزائنك ولا ينقطع جودك، أسالك ربّي أن تفتح لي أبواب الرزق والخيرات وان تبارك لي في ديني و مالي وعافيتي.

دعاء مستجاب فوراً للامتحانات

الدعاء تفتح له أبوا السموات السبع ويستحى الله عندما يرفع العبد الضعيف يديه، داعي أن يرد يديه صفرا وهناك بعض الأشياء التى يجب فعلها قبل الدعاء، وهي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثم تمجيد الله ومن ثم الدعاء ويوجد أدعية مستجابة فورا مثل :

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ، إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، إِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ بِهَا».
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: « يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال: يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدّعاء».

دعاء مستجاب بنفس اللحظة

يستجاب لعبد ما لم يدعي بالشر فالله رحيم غفور، يحب عباده وقد الله الله أنه اذا دعا العبد قال له “لبيك” يا عبدي واذا دعا العاصي قال الله له ” لبيك لبيك لبيك “، فمن رحمة الله علينا أنه جعلنا ندعو ويسمع صوتنا ويستجيب لنا وهناك أدعية تستجاب في نفس اللحظة مثل :

إقرأ أيضا:دعاء ثاني ايام العشر من ذي الحجة 1443
  • الدعاء بين أذان الصلاة والإقامة.
  • الدعاء في فترة الثلث الأخير من الليل.
  • الدعاء وقت نزول المطر.
  • ساعةٌ من نهار الجمعة لا يردُّ الدعاء فيها.
  • الصائم له دعوةٌ لا تردُّ، كما أخبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

أجمل شيء في الدعاء أنك يمكن أن تردده في أي وقت دون موعد أو وقت محدد، ويجب على المسلم أن لا ييأس من الدعاء أبداً فالله رحيم وسوف يستجيب لعبده في الوقت المناسب له، وأن لا يستعجل في دعاءه فربما التأخير في استجابة الدعاء تكون لأسباب وحكم إلهية لا يمكن لانسان فهمها الا بعد زمن.

السابق
قصات شعر قصير مدرج 2022 للرجال
التالي
كم هو عمر مواليد 2005