المرأة

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات، الام هي نبراس المحبة والعطف والحنان على الأبناء، هي من تربي الأجيال ومن تجعلهم جيلاً صاعداً واعداً قادراً على مواجهة صعوبات الحياة والعقبات المختلفة، وفي يوم الام يتم تنظيم إذاعة مدرسية عن الام في مختلف المدارس والمقرات التعليمية في معظم الأقطار العربية، تأكيداً على أهمية الام في حياة الافراد ودورها الكبير الذي تبذله في سبيل تقديم الراحة وتربية الأبناء بصورة جيدة.

اذاعة مدرسية عن عيد الام

الام هي العاطفة الفطرية التي زُرعت فينا فحبنا لها ليس لهُ مقابل وحبها لنا كذلك ايضًا، ولا يمكن وصف فضل الام بعدة كلمات او اسطر بسيطة، فهمها تحدثنا وتكلمنا لن نوافيها حقها من التعب وسهر الليالي على راحتنا، وقد حثنا الدين الإسلامي على أهمية الام وبرّها لما لها من مكانة عظيمة في قلوبنا، وفيما يلي سنعرض لكم اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات عن الام.

اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات
اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الام مكتوبة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، سيدنا محمد الصادق الأمين اما بعد ..: في هذا اليوم يوم الاحتفال بالأم مهجة القلب وروح الفؤاد نريد ان نوجه اجمل الكلمات والعبارات المميزة للأم العزيزة الحبيبة التي رسمت على شفاهنا الضحكة وزرعت فينا الام الواعد لنشر المحبة والألفة بين الناس، الام التي سهرت وتعبت لنحصد نحن ثمار هذا التعب بدون مقابل.

إقرأ أيضا:رسائل عيد الام 2022 اجمل مسجات تهنئة عيد الأم
اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات
اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن عيد الام فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ بهِ اذاعتنا اليوم عن الام هو كلام الله عز وجل، يقدمه على مسامعكم الطالب “……………………………………….”:

قال تعالى: (قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ).

إذاعة مدرسية عن عيد الام فقرة الحديث

حثنا الدين الإسلامي الحنيف على العناية بالأم وبرّها ونيل رضاها، وقد وردت العديد من الاحاديث النبوية الشريفة التي حثتنا على ذلك، منها:

  • ورد عن ابي هريرة رضي الله عنه انه قال: “جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثمّ أبوك”.

كلمة عن عيد الام

بمناسبة مجيء يوم الام السنوي نريد ان نؤكد في هذا اليوم على أهمية الام ودورها الكبير في بناء المجتمع ونهضته، فهي الداعم الأول والاساسي لتربية وتنشئة جيل واعي قادر على مواكبة التطور وبناء مستقبل زاهر واعد، فالعائلة هي اللبنة الأساسية في جميع المجتمعات ولبنة الاسرة الام، فهي من تربي الأطفال ومن تعلمهم ومن تزرع فيهم القيم والمبادئ وغيرها من الصفات الحميدة.

إقرأ أيضا:رسائل عيد الام 2022 اجمل مسجات تهنئة عيد الأم
اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات
اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات

شعر عن الام في عيد الام

كتب الشُعراء اجمل الكلمات واروع العبارات في وصف الام وجمالها، وفيما يلي سنسرد لكم بعضًا من هذه الابيات الجميلة التي جاءت في وصف الأم:

أوصى بك الله ما أوصت بك الصُحفُ ** والشعرُ يدنو بخوفٍ ثم ينصرفُ
ما قلتُ والله يا أمي بقافيةٍ ** إلا وكان مقامًا فوقَ ما أصفُ
يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها ** غيمٌ لأمي عليه الطيبُ يُقتطفُ
والأمُ مدرسةٌ قالوا وقلتُ بها ** كل المدارسِ ساحاتٌ لها تقفُ
ها جئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي ** كأنما الأمُ في اللا وصفِ تتصفُ
إن قلتُ في الأمِ شعرًا قامَ معتذرًا ** ها قد أتيتُ أمامَ الجمعِ أعترفُ

إذاعة كاملة عن الام pdf

قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات مكتوبة وسنوفر لكم طريقة لتحميل إذاعة كاملة عن الام وفضلها فيما يلي:

إقرأ أيضا:رسائل عيد الام 2022 اجمل مسجات تهنئة عيد الأم
  • ادخل الى رابط تحميل إذاعة عن الام من هنا.

عرضنا لكم اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات مع إمكانية تحمل إذاعة أخرى بفقرات مختلفة بأكثر من صيغة، بالإضافة الى كلمة عن أهمية وفضل الام ودورها المهم والكبير في حياة الانسان وفي المجتمعات.

السابق
توحيد الله وطاعته وترك معصيته تعريف معنى
التالي
تقديم الدروس التفاعلية بين المعلم وطلابه مثال على