أدعية

3.239.112.140

افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين، تسعى كل فتاة في بداية زواجها على ان تحظى بمولود سواء اكان ذكرا ام انثى، ولكن في الكثير من الحالات تتعرض الزوجة الى بعض الاضطرابات الصعبة المؤدية الى خطر حياة الجنين وصحتها، وبالتالي من المحتمل ان يتم اسقاط الجنين وفقدانه، ولكن بفضل الله وقوته وحفظه يبقى الجنين مستقرا في رحم أمه، وهذا بالدعاء والتمسك به، ومن خلال موقع ترند نت سيتم الاطلاع على افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين.

دعاء تثبيت الحمل مجرب

تثبيت الحمل يكون من أصعب الأمور حيث يلجأ البعض الى الحبوب الطبية والتي تكون صادرة من قبل استشارة الطبيب، ولكن يبقى الدعاء هو الحل الأفضل والأقوى على الاطلاق وكان من افضل تلك الادعية ما يلي:

  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي ، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تقيا وبرا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى. اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير. اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين. ” ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.

دعاء تثبيت الحمل من القران

يبقى القرآن الكريم الملجأ الوحيد من اجل حفظ الجنين وتثبيته في الرحم، وكان هذا من خلال قراءة بعض الآيات القرآنية من السور المحددة، إضافة الى الادعية الجميلة، وكان منها ما يلي:

  • «اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».
  • «اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».
افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين
افضل دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين

دعاء لحفظ الجنين من السحر

يبقى السحر والعين أقوى ما يؤثر على حياة الانسان وتدميره بالكامل، كما وانه قادرا على فقد الام جنينها، ومن خلال الحماية من هذا يجب عليها تحضين نفسها وجنينها ببعض الأذكار والادعية المأخوذة عن لسان الرسول الكريم صلوات الله عليه ومنها ما يلي:

  • ربي احفظ جنيني من الحسد ومن كل شر، ربي احفظ جنيني من الحسد وقر عيني به سليم معافى تام الخلقه والخليقه بلا زيادة ولا نقصان.
  • ربي احفظ جنيني من الحسد واجبرني فيه سليم معافى من غير زياده ولا نقصان كامل الخلق والخلق.
  • جنيني استودعتك ربي من كل سوء ربي احفظ لي جنيني الذي يكبر بداخلي كل يوم من الحسد ومتعني بالنظر إليه وهو في أحسن حال وأتم خلقه. ربي احفظ جنيني الذي في بطني من الحسد ربي حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده.

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

التشوهات الخلقية هي الأكثر عرضة لها الجنين لذا تبقى الأم على دورية تامة من الفحوصات عند الطبيب الخاص للاطمئنان على هذا الوضع الناجم من زواجها لأحد الأقارب وتضارب الجينات، وبفضل الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى يتم النجاة منه، وكان منها ما يلي:

  • «اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».
  • «اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم عن أهل البيت

ان لأهل البيت دعاء خاص بهم من اجل الحفاظ على الجنين وحمايته من أي مرض او خطر يواجه خلال الأشهر التسعة، ومن الجدير بذكره انه لكل شهر دعاء مختلف عن الاخر لاختلاف المتغيرات والنمو الحاصلة على هذا الجنين، وكانت الادعية بالكامل على النحو التالي:

  • (( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا)).
  • (( يا إله الأولين والآخرين , يا دليل المتحيرين , يا غياث المستغيثين , اللهم ارزقني عافية النفس وسلامة الدين وسعادته )).
  • ((بسم الله الرحمن الرحيم، يا مفتح الأبواب ، يا مسبّب الأسباب ، يا مقلّب القلوب والأبصار ، يا دليل المتحيّرين ، ويا غياث المستغيثين ، توكّلت عليك يا ربّ ، وفوّضت إليك أمري يا ربّ ، لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم)).

مرحلة الحمل والولادة انها من اصعب المراحل التي تمر بها الزوجة، حيث انها تبقى على حذر تام لعدم تعرض حياة الجنين لأي خطر او مرض كان يؤدي الى اسقاطه او تشوهه، وكانت الوسيلة الوحيدة لتجنب كل هذا هو الدعاء والتقرب من الله جل علاه.

السابق
تفسير حلم سقوط سن واحد لابن سيرين
التالي
كيف اعرف اذا انا كبيني او لا