الخليج العربي

ما هي اكبر جزيرة بالكويت

ما هي اكبر جزيرة بالكويت

ما هي اكبر جزيرة بالكويت، تعتبر الكويت من اهم الدول الواقعة في منطقة الخليج العربي، كما انها تضم عددًا من الجزر البحرية الصغيرة والكبيرة، وهذه المناطق سياحية بالدرجة الأولى، حيث يذهب اليها آلاف السياح من مختلف انحاء العالم في كل عام من اجل الاستمتاع بالاستجمام على شواطئ البحر، ولكن ما هي اكبر جزيرة بالكويت؟ تابعوا معنا لنعرف المزيد حول هذا الموضوع.

اكبر جزيرة بالكويت

ان اكبر جزيرة في دولة الكويت هي جزيرة بوبيان الواقعة شمال غرب الخليج العربي، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة ما يقارب 863 كيلو متر مربع وبذلك فهي الأكبر من حيث المساحة في منطقة الخليج العربي بعد جزيرة قسم التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث المساحة والتي تبلغ ما يقارب 1.4 كيلو متر مربع، الجدير بالذكر ان جزيرة بوبيان تشكل مساحة 5% من مساحة الكويت ككل لذلك قامت الكويت باستغلال هذه المساحة وعمل عليها العديد من المشاريع المهمة التي تخدم مصلحة البلاد.

ما هي أصغر جزيرة بالكويت

أصغر جزيرة في الكويت هي جزيرة قاروه، وهي ايضًا ابعد الجزر عن اليابس في دولة الكويت، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نظرًا لوجود كميات كبيرة جداً من الرواسب النفطية في هذه الجزيرة، الأمر الذي جعل منها مهمة اقتصادياً بشكل كبير، حيث انها تضم احتياطي نفط ضخم لدولة الكويت، ويتم استخراج هذا النفط منها بشكل مستمر لخدمة مصلحة البلاد بأفضل طرق ممكنة.

إقرأ أيضا:كم عدد دول مجلس التعاون الخليجي
ما هي اكبر جزيرة بالكويت
ما هي اكبر جزيرة بالكويت

أسماء الجزر الموجودة في الكويت

يتواجد في دولة الكويت عدد من الجزر البحرية المهمة، والتي تعدّ من المناطق السياحية الجذابة التي تخدم مصلحة واقتصاد البلاد، وفيما يلي أسماء هذه الجزر:

  • جزيرة قاروه.
  • جزيرة أم النمل.
  • جزيرة فيلكا.
  • جزيرة وربة.
  • جزيرة ام المرادم.

إقرأ أيضا:كم عدد دول مجلس التعاون الخليجي

تعد الكويت من اهم الدول الواقعة على سواحل الخليج العربي، فهي دولة غنية بالنفط والموارد الطبيعية، كما انها تضم العديد من المناطق السياحية المهمة التي تجذب السياح من مختلف بلدان العالم اليها، الأمر الذي جعل منها دولة متقدمة اقتصادياً وبشكل كبير.

السابق
عبارات تحفيزية للطالبات للاختبارات 2022
التالي
جهاز يعمل على تخزين الشحنات الكهربائية