منوعات

سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية، الإذاعة المدرسية من اجمل ما تم إقراره من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لكافة المدارس الحكومية والخاصة، والهادفة من هذا هو نشر أكبر كم من المعلومات الثقافية الحياتية الخارجة عن نطاق المنهاج المدرسي حيث تكون مكونة من فقرات عدة شيقة لافتة للانتباه الطلاب، فإما ان تكون باللغة العربية أما باللغة الإنجليزية من اجل رفع المستوى التعليمي لهم.

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية

تعد المقدمة من اجمل ما يمكن البدء فيه في الاذاعة المدرسية، إذ تعد النقطة الأساسية لها والملخصة كافة الموضوع الذي يتحدث عنه الطلاب، مستخدمين فيها كلمات شيقة تعمل على لفت انتباه الطلبة وجعلهم على استماع دائم لهم، ومن اجملها ما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم وعلى طاقم التدريس الكرام ومن ثم السلام على الطلبة الأعزاء، اما بعد فالصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، انه لأجمل أيام حياتنا الدراسية بسبب وقفتنا هذه امامك وسرد عليكم أروع الفقرات الشيقة من قبل زملائي الأعزاء، والهادفة الى توسيع العقل الفكري لكم وجعلكم على مستوى ارقى مما انتم عليه الان، لذا ارجو منك ان تكونا على استماع تام لنا.
سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية
سجل الاذاعة المدرسية باللغة الانجليزية

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية

المرحلة الابتدائية انها من اجمل المراحل التي من الواجب إعطائها اهتمام كبير، والسبب في هذا هو صغر سنهم ومقدرتهم على استيعاب المعلومات الجديدة الناضجة، لذا يتم استغلالهم في الإذاعة المدرسية واعطائهم معلومات جمة خارجة عن السياق المدرسي، وكان من اهم المواضيع لهم على النحو التالي:

  • Hello, you wonderful little ones, today we will list the most important topics to you, which is honesty and trust, as it is one of the most important morals that characterized the Messenger Muhammad, peace be upon him, and all the honorable prophets. Reward and reward, but whoever takes the path of lying with his family, teachers, friends and relatives, God will make him in the light.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الاعدادية مترجمة

تعتبر المرحلة الإعدادية هي المرحلة التي تأتي بعد الابتدائية مباشرة، والتي تعد صعبة الى حد ما بسبب تراكم المنهاج عليهم، وكانت الإذاعة المدرسية هي المخرج الوحيد لهم والتمتع في مجالات أخرى من الحياة، وكان بر الوالدين هو من أهم ما يمكن توجيههم إليه وهو كالتالي:

  • بر الوالدين هو الأمر الذي أصدره الله جل علاه في كتابه العزيز والرسول محمد صلى الله عليه وسلم في أحاديثه النبوية الشريفة، حيث أنه أوصى عليه اكثر من مرة، فمن يحسن التعامل مع والديه أخذ رضاهما رضا الله جل علاه، ومن أبشع الأساليب السيئة المتبعة في حق الوالدين هو عصيان أوامرهم والابتعاد عنهم وعدم مساعدتهم في الكثير من الأمور الحياتية، فهذا جميعه يجعل هموم الحياة تتراكم عليك لذا احرص على أخذ الرضا منهم.
  • Honoring one’s parents is the command issued by God Almighty in his dear book and the Messenger Muhammad, may God bless him and grant him peace, in his honorable prophetic hadiths, as he recommended it more than once. Parents is disobeying their orders, staying away from them, and not helping them in many life matters.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن العلم

لم تتجسد الإذاعة المدرسية على موضوع واحد فقط من مواضيع الحياة، بل على العكس تماما فقد اتجهت نحو كل امر يحتاج اليه الطالب، واشباعه كم من المعلومات اللازمة له، وكان على راسها العلم الذي يعتبر وقار الفرد في الحياة، ومن اجمل ما قيل عنه التالي:

  • Seek knowledge, even in China. This saying is an expression of the importance of knowledge. Without it, the nation will not advance or return to the stages of development in its life, and will never be victorious in its practical paths. It came in the hadith of the Noble Prophet Muhammad, may God bless him and grant him peace, that whoever follows a path seeks In it is knowledge that God made easy a path to heaven, yes, O student, this is the greatness of knowledge, but it did not stop here, but extended to the angels asking forgiveness for you constantly.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية عن الصداقة

العلاقات الاجتماعية هي أساس الفرد في الحياة، حيث لا يمكن للشخص ان يعيش بمفرده بل عليه ان يكون برفقة احد يشاركه سعادته وحزنه وكل ما يجول في خاطره من مشاعر، وكان هذا الطرف هو الصديق الصالح والذي كتب فيه اشعار ومن اجملها ما يلي:

  • Friends…
  • They’re the few people who accept silence over conversation.
  • A relationship like this denies silly promises and persuasion.
  • You don’t feel the need to second guess thoughts or measure words.
  • Their love comes in wholes, not halves, not thirds.
  • They’re the ones that guide you through when fate takes a turn.
  • Fights, small and large, end in forgiveness, never a burn.
  • You forget about first impressions and the feelings they brought.
  • You’re grateful for who they are and you forgive them for what they’re not.

تسعى وزارة التربية والتعليم على جعل الإذاعة المدرسية امرا أساسيا من حياة الكالب اليومي، كما وانها بدأت حديثا في اخذ اللغة الإنجليزية لكافة مواضيعها، والهدف من هذا هو رفع مستوى الطالب من الجانب الثقافي والجانب اللغوي في ان واحد.

السابق
متى ينفر الزوج من زوجته
التالي
احدث بلوزات قصيرة على جيبات 2022