سؤال وجواب

ما هو اول وعد من الله للبشر

ما هو اول وعد من الله للبشر

ما هو اول وعد من الله للبشر، وعد الله المؤمنين بكثير من الوعود التي تعد بشرى لهم في الدنيا وفي الآخرة في القرآن الكريم وعلى لسان رسله وأنبياءه، وجعل هذه العودة منينة على شروط شرعية، فالذي حقق هذه الشروط حصل على الوعد، وإن من أهم الشروط لتحقيق الوعود هو الإيمان بالله، وحاشا لله أن يخلف الله وعده إلا أن الأمة التي ابتعدت عن طريق الصواب المستقيم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على العديد من وعود الله للمؤمنين.

وعود الله للمؤمنين في القران الكريم

القران الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولقد اشتمل القرآن الكريم على العديد من الوعود التي وعدها الله للمؤمنين، ومن أبرز تلك الوعود التي ذكرت في القرآن يمكن إيجازها في التالي:

  • وعد الله للمؤمنين بالنجاة في الدنيا والآخرة حيث قال تعالى:” ثُمَّ نُنَجِّي رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُواْ كَذَلِكَ حَقًّا عَلَيْنَا نُنجِ الْمُؤْمِنِينَ”.
  • وعد الله للمؤمنين الرغد بالعيش والحياة الطيبة حيث قال في كتابه العزيز:” وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ وَلَكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ”.
  • وعد الله المؤمنين بالجنة والمغفرة، قال تعالى :” وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللّهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً”.
ما هو اول وعد من الله للبشر
ما هو اول وعد من الله للبشر

أيات عن وعد الله للمؤمنين في الحياة الدنيا

وعد الله المؤمنين في الحياة الدنيا بالعديد من الفضائل التى جاء ذكرها في القرآن الكريم، ومن أبرز تلك الوعود للمؤمنين في الدنيا مع ذكر آياتها من القرآن ما يلي:

إقرأ أيضا:ما هو سر قوة الدولار الامريكي على مستوى العالم؟
  • الفلاح: قال تعالى: ” قد أفلح المؤمنون”.
  • العزة: قال تعالى:” ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون”.
  • النصر: قال تعالى: ” وكان حقاً علينا نصر المؤمنين”.
  • الدفاع عنهم: قال تعالى:” إن الله يدافع عن الذين أمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور”.
  • الهداية: قال تعالى:” وإن الله لهاد الذين أمنوا إلى صراط مستقيم”.

ما هو اول وعد من الله للبشر

وعد الله البشر الكثير من الوعود وخاصة المؤمنين التي تم ذكرها سابقاً، ووعد الله لا بد أن يتم تنفيذه عند تحقيق الشروط لتلك الوعود والتي من أهمها الإيمان بالله، وللإجابة عن سؤال أول وعد من الله للبشر هو أن نسل المرأة يسحق رأس الحية.

إقرأ أيضا:ما هو نحر الوجه

 

وعد الله المؤمنين الكثير من الوعود سواء كانت في الدنيا وفي الأخرة، والوعد عند الله قائم ما دام تحققت الشروط لتلك الوعد، ولكن الذي ينظر إلى حال الأمة يرى أنها ابتعدت عن الطريق القويم طريق الإسلام لذا نرى تأخر تحقيق هذه الوعود التي من أهم شروطها الإيمان بالله.

 

السابق
ماهي التخصصات الأدبية التي لها مستقبل
التالي
متى تولى الملك حسين بن طلال الحكم في الاردن