منوعات

اين يقع معبد دندرة

اين يقع معبد دندرة

اين يقع معبد دندرة، برزت العديد من المناطق الأثرية القديمة في الوطن العربي الذي يأتي إليها السُياح من مختلف دول العالم العربي والغربي ومن أشهر تلك المناطق معبد دندرة الواقع في جمهورية مصر العربية ويعتبر أحد أشهر المناطق الأثرية والتاريخية القديمة منذ العهد الفرعوني القديم أي منذ حوالي مئات السنين، من خلال موقع ترند نت سوف نتعرف على موقع معبد دندرة بالإضافة إلى أبرز المعالم التاريخية والأثرية داخل المعبد.

اين يقع معبد دندرة

يقع معبد دندرة في قرية دندرة التابعة لمركز قنا داخل محافظة قنا في جمهورية مصر العربية ويعتبر أحد ابرز المعالم السياحية والأثرية التي يرغب الكثير من السُياح والزوار الذهاب ومشاهدة المناظر الجميلة عن التراث الحضاري القديم التي تم بنائه وتشييده من قبل الحضارات القديمة التي سكنت المنطقة هناك وما زالت أعداد كبيرة من السُياح يتوجهون إلى المكان، يوجد داخل هذه القرية أهم وأقدم معهد للقُدماء المصريين وهو معبد هاتور الذي يُعرف باسم “معبد دندرة”.

مجمع معابد دندرة

يُعرف معبد دندرة بالإنجليزية “Tentyra أو Denderah” وهو عبارة عن مجمع بطلمي روماني قديم يقع في قرية دندرة في جمهورية مصر العربية تحديدًا على بعد 5 كيلومتر شمال غرب مدينة قنا وعلى بعد 60 كم شمالًا من الأقصى، ويعتبر سلسلة من المعابد الأثرية الحجرية القديمة التي حققت موقعًا استراتيجيًا رائعًا من الناحية الاقتصادية والسياحية حيث بناه بطليموس الثالث عشر وآخرين أثناء حُكم المملكة المصرية القديمة والمملكة البطلمية والإمبارطور الروماني.

إقرأ أيضا:صيغة التعزية الاسلامية جاهزة للطباعة pdf

مجمع معابد دندرة

أبرز المعالم التاريخية والأثرية داخل معبد دندرة

توجد العديد من المعالم الأثرية والتاريخية القديمة داخل معبد دندرة القديم الذي يعتبر من أشهر الوجهات السياحية في جمهورية مصر العربية، وفيما يلي أبرز تلك المعالم:

  • معبد هاتور: من أشهر الأماكن التي عاشت بها الأسرة السادسة القديمة التي سكنت جمهورية مصر العربية وتم بناؤه في عهد الإغريق والرومان واستمرت عملية بناء المعهد أكثر من 200 عام.
  • معبد إيزيس “بيت ماميزي”: هو عبارة عن معهد صغير بجانب الركن الخلفي للمعبد الكبير حيث قام القيصر الروماني نيرو ببناءه تلك الفترة.
  • حائط المعبد: تكون من ثلاثة حوائط تلتف حول المعهد مُجهزة بنقوش تاريخية رائعة ومميزة، ويبلغ حوالي طول الحائط الواحد حوالي 290 متر وعرضه 280 متر ويبلغ سمك الحائط من 10 إلى 12 متر.
  • المقابر القديمة: وهي مقابر تقع خلف المدينة في الصحراء الغربية لجمهورية مصر العربية ويقع فيها العديد من القبور الملكية للملوك والملكات التي سكنت المنطقة من الحضارات القديمة آنذاك.

وفي ختام سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على اين يقع معبد دندرة بالإضافة إلى أبرز وأهم معالم معبد دندرة الذي يقع في جمهورية مصر العربية ويأتي إليه السُياح من مختلف دول العالم العربي والغربي يستمتعون بالأجواء والمناظر الخلابة.

إقرأ أيضا:كيف احذف درس من منصة مدرستي
السابق
نموذج دراسة جدوى excel
التالي
من هو صاحب متجر الفضول القديم