شخصيات

تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل

تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل

تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل، يعتبر صدام حسين من أبرز الشخصيات العربية وأهمها، حيث امتاز صدام حسين بالأمور العسكرية، كان صدام من السياسيين المحنكين المشهورين، كما حقق صدام العديد من الإنجازات خلال فترة حكمه لدولة العراق، وقد أصبح له صيت وشهرة عالية في جميع أنحاء العالم، كما قام صدام بالتضحية من أجل وطنه، حيث قام بعض الأشخاص باتهام صدام بعض التهم والذي أدى الى إعدامه، وفي هذا المقال سنتحدث عن تاريخ اعدام  القائد البطل صدام حسين.

تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل

يعتبر صدام حسين من أبرز وأكثير الشخصيات العربية شهرة، كما انه تميز بأسلوبه السياسي والعسكري، وبسبب بعض التهم التي وجهت اليه والتي كانت انه ارتكب الجرائم بحق الإنسانية، حيث تم الحكم عليه بالإعدام شنقاً من قبل القاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن، فقد تم إعدام صدام حسين في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وكان ذلك في تاريخ 29\12\2006 وكان ذلك في يوم السبت.

تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل
تاريخ اعدام صدام حسين البطل كامل

متى تم القاء القبض على صدام حسين

كان صدام حسين الرئيس الفعلي لدولة العراق حيث حكم العراق منذ عام 1979 حتى 2003، حيث قامت الولايات المتحدة بالقبض على صدام حسين وذلك في عملية تسمى عملية الفجر الأحمر، وتم القاء القبض عليه في تاريخ 13\2003، في بلدة تسمى الدور المتواجدة في دولة العراق.

إقرأ أيضا:كيفية التسجيل في منحة البطالة لاول مرة

من هو صدام حسين

صدام حسين هو رئيس عراقي سابق، ويعد الرئيس الخامس لدولة العراق، صدام من مواليد سنة 28\4\1937 في مدينة العوجة المتواجدة في دولة العراق، توفي وكان عمره حينها 69 عاماً، يمثل صدام القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة العراق، كما كان يعمل في وظيفة الأمين القطري لحزب البعث الاشتراكي، حيث بقي حكم صدام حسين للعراق منذ عام 1979 الى عام 2003 وذلك ما يقارب ال23 عاماً.

ماذا قال صدام حسين قبل إعدامه

تم إعدام صدام حسين في التاريخ الذي ذكرناه سابقاً، وكل شخص يموت او يعدم يقول بعض الكلمات قبل وفاته والتي تبقى في أذهان من حوله، فقد قال صدام حسين بعض الكلمات قبل تنفيذ حكم الإعدام، وتلك الكلمات هي كالتالي: أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله، وقام بتكرار التشهد، هذا ما قام بذكره صدام قبل وفاته.

إقرأ أيضا:قصة فيلم spinning man بالتفصيل

صدام حسين من أبرز وأهم وأفضل الشخصيات عند العرب، حيث يمتلك صدام العديد من المحبين من العرب، وفي حين تم إعدامه حزن العديد من الأشخاص بسبب لك الخبر المؤسف، وتضمن هذا المقل على تاريخ وفاة صدام، وبعض المعلومات الأخرى حول إعدامه، والتعريف عن من هو صدام حسين، وتاريخ القبض عليه.

السابق
ماذا فعل صدام حسين للعراق
التالي
هل القيصر مات