إسلاميات

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، تعتبر الأدعية من الهدايا الربانية التي يعطينا ياها الله سواء كانت في القران الكريم، او في السنة النبوية على لسان نبينا محمد صل الله عليه وسلم، إذ تعتبر هذه الأدعية من العبادات التي يتقرب بها جميع العباد إلى الله سبحانه وتعالى، وتعتبر ايضا سبيل من سبل الحماية والوقاية من الكثير من الأمور الضارة في الحياة.

معنى أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

يعتبر دعاء أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق من الأدعية الجميلة والمتداولة بشكل كبير، إذ أنه يحمل في طياته العديد من المعاني الجميلة التي تعمل على تحصين المؤمن، ومن هذه المعاني ما يلي:

  • بدأ الدعاة بكلمة أعوذ وهي عبارة عن استعاذة المؤمن بالله عز وجل من كل شر وضرر ملم به، وذلك لطلب الحماية من الله عز وجل وتأتي بمعنى ألوذ بك واستجير بك يا الله .
  • كلمات الله، وقد يأتي معنى كلمات الله أي أوامر الله وقدره و السنن القبلية والبعدية التي كتبها الله سبحانه وتعالى على عباده في هذا الكون، أي أن الحكم بدي الله عز وجل ولا بد للمؤمن أن يستعيد ويستجير بالله عز وجل ويطلب الحفظ منه.
  • ويأتي معنى التامات أي أن هذه الكلمات لا يوجد بها نقص ولا عيب .
  • من شر ما خلق، أي أعوذ بالله تعالي من كل مخلوق يوجد فيه شر او يحمل شر سواء أكان انس أو جن او غيره .
  • وذرأ، وهذا يرجع إلي كل ما خلقه الله سبحانه وتعالي في الكون، وتتمثل هذه الكلمة في قوله تعالى : ” قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ” .

اقرا ايضا: تجربتي مع الصيام المتقطع

إقرأ أيضا:متى يكون اخر وقت لذبح الاضحيه وما افضل يوم للذبح

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

تتعدد التجارب التي مر بها الكثير من الشيوخ أولا، والكثير من الناس مع دعاء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ومن هذه التجارب ما يلي:

  • ذكر علي لسان أحد الشيوخ أن ساحر قد تاب من السحر، ولم يبرأ بأذية الناس، وكان يلزم دعاء أعوذ بكلمات الله التامات، وجاء في اليوم الثاني وقد ظهر على ظهره ملامح الضرب.
  • روى الشيخ عثمان الخميس قصته عن دعاء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، قال أنه قام بتجربة هذا الدعاء فلم ينزل منزلا إلا قاله ويلتزم، ومع هذا لدغ في يوم من الأيام، فلما تفكر في أمره إذا هو نسي الذكر في هذا اليوم.

انظر ايضا: تجربتي مع بخاخ افوجين للنساء

دعاء النبي صل الله عليه وسلم بدعاء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

أخرج الإمام أحمد بسند صحيح ورد عن عبدالرحمن بن خنبش التميمي أن النبي صلى الله عليه وسلم  كان يتعوذ فيقول: أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

إقرأ أيضا:ما هو التنكيس في الصلاة اسلام ويب

تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

من قال أعوذ بكلمات الله التامات ثلاث مرات

يعتبر دعاء أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق من الأدعية التي يرقي بها المسلم نفسه، إذ يمكن لأي مسلم أن يرقي نفسه بهذا الدعاء عندما يقوم بقوله ثلاث مرات يومياً، كما روى عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه اشتكى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً في جسده منذ أسلم، فقال له الرسول: «ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل بسم الله ثلاثاً، وقل سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر».

إقرأ أيضا:ابرز ضلالات الاخوان المسلمين ؟

يوجد مجموعة من الأدعية التي اشتمل عليها القرآن الكريم في الآيات القرآنية، وكذلك في الأحاديث الشريفة النبوية على لسان نبينا محمد صل الله عليه وسلم، والتي يجب ملازمتها من أجل رقية النفس وتحصينها.

 

السابق
رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2022
التالي
رابط موقع تسجيل اختبار القدرات 2022