روايات وكتب

تحميل رواية آيات شيطانية pdf سلمان رشدي

تحميل رواية آيات شيطانية pdf سلمان رشدي

تحميل رواية آيات شيطانية pdf سلمان رشدي، صنفت رواية آيات شيطانية على أنها من الروايات التي اتبعت طريقة التسلسل في الأحداث حيث لم يقم الكاتب سلمان رشدي في نشر الرواية مرة واحدة وإنما نشرها على شكل فصول، وقد وفق المؤلف سلمان رشدي في تأليفه إلى تلك الرواية واستطاع كسب مختلف الجوائز أثناء إطلاقه إلى رواياته العالمية، ويريد معظم الناس التعرف على السيرة الذاتية لسلمان رشدي والقيام في تحميل رواية آيات شيطانية والتعرف على بعض مقتطفات هذه الرواية.

من هو سلمان رشدي السيرة الذاتية

يعتبر سلمان رشدي من أبرز الشخصيات التي حصلت على مختلف المناصب مثل منصب عضو الجمعية الملكية للأدب روائي ومؤلف، وهو من أبرز كتاب بريطانيا وأصله هندي كشميري، وقد حققت رواياته شهرة كبيرة ومختلف الجوائز التي اكتسبها مثل اكتسابه جائزة بوكر الأدبية في عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين في روايته الثانية أطفال منتصف الليل، بينما سليمان رشدي السيرة الذاتية هي:

  • اسمه: Ahmed Salman Rushdie.
  • تاريخ الميلاد: 19 يونيو من عام 1947 ميلادي.
  • مكان الولادة: الهند في مومباي.
  • مناصب: رئيس.
  • اسم الزوجة: بادما لاكشمي.

رواية آيات شيطانية pdf سلمان رشدي

تعتبر رواية آيات شيطانية من الروايات التي حصلت على إعجاب الناس الذين يحبون القراءة والكتابة، وهي من مؤلفات المؤلف سلمان رشدي، وقد صنفت هذه الرواية على أنها من أصناف قسم الأدب الواقعي، ويمكن الوصول إلى رواية آيات شيطانية من خلال الضغط هنا والقيام في تحميلها أو قرائتها، وقد أصدر هذه الرواية في عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين ميلادي.

مقتطفات من كتاب آيات شيطانية

صنفت رواية آيات شيطانية على أنها من أبرز الروايات الجميلة والتي قد أحبها ملايين الناس، واتبع الراوي طريقة التسلسل في عرضه إلى تلك الرواية حيث لم يقم بنشرها مرة واحدة وإنما نشرها على شكل فصول، وتتحدث هذه الرواية عن شابين يجلسان بمقدان بجوار بعضهم بالطائرة وتحدث بعض الأحداث المرعبة أثناء سفرهم مثل إنفجار الطائرة قم يسقطان بمكانين مختلفين، بينما مقتطفات من كتاب آيات شيطانية هي:

الْبَشَر هُمْ أَكْثَرُ صَرَامَة ، يُمْكِنُ أَنْ يَشُكُّوا فِي أَيِّ شَيْءٍ ، حَتَّى الْأَدِلَّةِ مِنْ أَعْيُنِهِمْ . مِنْ وَرَاءِ عُيُونُهُم . مِنْ كَوْنِهِمْ يغوصون بِغِطَاء ثَقِيلٌ ، يتجولون خَلْف مُخْتَلَس النَّظَر المغلق… الْمَلَائِكَة ، لَيْس لَدَيْهِم الْكَثِيرِ فِي طَرِيقِ الْإِرَادَة .

يرغب أغلبية الناس في معرفة سيرة الكاتب والمؤلف سليمان الرشدي والتعرف على روايته آيات شيطانية والقيام بقرائتها أو تحميلها.

السابق
من هو قمر بني هاشم ؟
التالي
آيات شيطانية سلمان رشدي