غير مصنف

تعداد سكان قطر حسب الجنسيات

تعداد سكان قطر حسب الجنسيات، لكون الدولة القطرية تعتبر من الدول الرائدة عالمية في السياحة الهادفة والتجارة العالمية وارتباطها المتكامل بالعالم الغربي والاوروبية وانفتاحها على السوق الحرة، وتمتعها بالثروات الطبيعية وخاصة النفط منها، لهذا تكثر التساؤلات حول ديمغرافية الدولة وتعداد سكانها كرؤى  لمن يريدون الاستثمار بها، وبينت مراكز الاحصاء مانتج عنها لعام 2021 ان 2.7773.000 مليون نسمة، وذلك وفق اخر الاحصائيات التي اجرتها. وهذا ما يوضح انخفاض ملحوظ في نسبة المواليد بما يساوي ثلاثة في المئة من اجمالي عدد السكان في الدولة القطرية.

ما هي تعداد سكان قطر حسب الجنسيات

ينحدر الكثير من القطريين من القبائل المهاجرة التي اتت الى قطر في القرن الثامن عشر هروبا من الظروف المعيشية القاهرة في المناطق المجاورة لها فمنهم من جاء من القبائل العمانية في اوئل ومنهم من جاء كوافدا للعمل بها والغالبية من الجاليات الهندية وهناك من البلدان العديدة الافريقية والااسيوية الذين جاءو من اجل العمالة الوافدة كالنيبالي ، والبنكلاشي، والفلبيني، والسرينكي،، والبكستاني.

ماذا عن الوضع المعيشي للسكان في قطر

تعتبر دولة قطر من الدول القليلة التي تهتم بالمواطنين الاصليين لها فهي توفر لهم حياة معيشية متكاملة وكونها دولة مفتوحة اقتصاديا تعتبر من اكثر الدول تكلفة في الشرق الاوسط  فتكلفة المعيشة بها عالية مقارنة بدول كبري في العالم ، ونظرا لأن الكثير من المواد الغذائية يتم استردادها فتوقع ان تدفع مبالغا مضاعفا من اجلها .

ولكن هذا بخلاف معاملتها مع الوافدين القائمين في البلد من اجل الحياة الاقتصادية او الاستثمارات التي يقومون بها لهذا هناك بعض القضايا التي اثيرت حول العمالة وعدم احترام العاملين بها مما اجج الراي العالم والدولي وانتقادها لما تعامله من معاملة بحق العاملين بها وهذا ما قد اثر على الدولة خاصة وانها تنتظر ان يقام بها المنديال العالمي لكرة القدم مطلع العام 2022.

كم عدد سكان قطر سيكون في نهاية 2021

حسب مواقع الاحصاء فقد بلغ عدد سكان الدولة القطرية نهاية شهر يناير 2.669.0000 نسمة (مليونين و669والفا) نسمة انخفاض شهري يقدر 0% عن شهر دسيمبر الماضي وانخفاض سنوي ره 3%.8 عن شهر يناير 2020م، كما قال الجهاز ان هذه البيانات تمثل عدد الافراد عن كافة الاعمار القطريون داخل حدود الدولة حتى يوم 31 يناير 2012.أصدر جهاز التخطيط والإحصاء الأرقام الشهرية الأولية الخاصة بالسكان حتى 31 يناير 2021.

وما زالت دولة قطر تفتح حدودها الى الوافدين اليها بهدف التجارة العالمية والاستثمارات التي تعتمد عليها ايضا الى ارتباطاتها العالمية في ظل اسواق العولمة وما جاءت به التكنولوجيا وهو ما يجعل  ارتفاع تعداد السكان وانخافضه بنسب غير متساوي وايضا غير متجانس

السابق
الزيلعي وش يرجعون
التالي
ماهو مرض معجب الدوسري

اترك تعليقاً