غير مصنف

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي.

تعد قضية صندوق الجيش الكويتي من مخاوف العديد من مواطني دولة الكويت الذين يعيشون على أرضهم ، وبعد الإفراج عن أحد المتهمين في القضية ، أراد كثير من الناس معرفة تفاصيل القضية. ويقوم صندوق الجيش الكويتي ببثها منذ عام 2020 ، وإليكم معلومات مفصلة عن هذه الحالات ، عبر سطور هذا المقال.

صندوق الجيش الكويتي

يعتبر صندوق الجيش الكويتي أحد مشاريع التنمية الاجتماعية لدولة الكويت ، وقد تم إنشاء المشروع للتعامل مع شؤون وزارة الدفاع الكويتية من أجل تقديم الخدمات الاجتماعية للجميع تحت إشراف وزارة الدفاع ، لأن هذه الخدمات يمكن أن تكون مختلفة. من خلال الصندوق ، بما في ذلك الضباط الفارين من المؤسسات العسكرية ، ويقدمون قروض تمويلية تصل إلى 4000 دينار كويتي ، وكذلك قروض بقيمة 2500 دينار كويتي لضباط الصف والأفراد ، بالإضافة إلى مساهمة الصندوق في الأوساط الاجتماعية والعسكرية ، مثل كما قامت دول مختلفة بإحياء ذكرى عوائل شهداء العسكريين الكويتيين. اللوائح التي تتبعها حكومة هذا البلد.

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي

فيما يتعلق بتفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي ، فهذه القضية تعد من ضمن إحدى قضايا الفساد التي تعرضت لها دولة الكويت ، و نتيجة لذلك أدى إلى استقالة الحكومة الكويتية المسؤولة عن إدارة الصندوق بعد اكتشاف المخالفات المالية في حساب الصندوق. تم اكتشاف هذا الأمر في عام 2019 ، عندما أُعلن أن وزير الدفاع الأسبق ناصر صباح أحمد  عن إحالة القضية إلى النيابة العامة ، وقدم جابر مبارك استقالته، وبعد انسحاب المكانة الدولية للمدعى عليهم و التي كان سببها إساءة استخدام السلطة وخلافات عدة بين أفراد الأسرة ، وقد رفع الحكم في ذلك الوقت إلى حكومة جابر مبارك للاستقالة بعد يومين من وزير الدفاع ناصر شبح أحمد. وقد اصدر بيان في القضية اتهم فيه الحكومة بعدم الرد على كافة الاستفسارات حول مخالفاتهم في إدارة المهام الموكلة إليهم ، واكتفى بقوله أن الادعاءات ضدهم تضمنت مخالفات مالية تقدر بنحو 240 مليون دينار لصندوق الجيش الكويتي.
وعليه أصدرت المحكمة الوزارية الكويتية أمرًا باحتجاز الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس الوزراء السابق على ذمة التحقيق في هذه القضية ، وانضم إليه ثمانية متهمين في قضية الصندوق باحتجازهم من قبل الدولة، كما طالت المحاكمة وزير الدفاع والداخلية الأسبق الشيخ خالد الجراح وبعض المتهمين في قضية فساد الجيش الكويتي ، وبناءً على طلب الشيخ جابر المبارك والشيخ خالد بمنع نشر كل ما يتعلق بهذه القضية في وسائل التواصل الاجتماعي بتفاصيلها، من أجل المحفظة على سرية القضيةو عدم الادلاء بها اللى الرئي العام.

اخر مستجدات قضية صندوق الجيش الكويتي 2021

أصدرت المحكمة الكويتية ، في الأيام الماضية ، وتحديدا في 5 أكتوبر 2021 ، الإفراج عن رئيس الوزراء السابق (جابر مبارك الصباح) ، بعد دفع كفالة قدرها 10 آلاف دينار كويتي ، بحسب طلب المحامي إبراهيم محمد الكندري، حيث تقدم للمحكمة بطلب تحديد موعد للجلسة و للادلاء في القضية برفع الحظر و الافراج عن جابر المبارك الصباح.
و الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال حول تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي، حيث عرفنا لكم عن الصندوق و اخر المستجدات الخاصة بقضية صندوق الجيش الكويتي و عرفنا لكم المتهمين بالقضية و اسبابها.
السابق
كيف انهي الاختبار المركزي
التالي
اين يوجد اشهر متحف للشمع

اترك تعليقاً