منوعات

تنسيق الثانوية العامة 2021 في القاهرة

بعد انتهاء وزارة التربية والتعليم من تصحيح أوراق امتحانات، وقامت بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية. اصبح تنسيق الثانوية العامة بعد الإعدادية 2021-2022 من الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمي جوجل، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 من جهة الطلاب واولياء الأمور لمعرفة الحد الأدنى للقبول في الالتحاق، ووضحت وزارة التعليم العالي ان عدد رغبات مرحلة تنسيق الجامعات 2021 للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021 حوالي 75 رغب وسيتم التعرف علي ذلك في هذا المقال.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء مكتب التنسيق أعماله بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات، التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة ، سيتم التسجيل بها علي النحو الاتي :

  1. الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  2. الضغط على صفحة تسجيل اختبارات القدرات
  3.  ادخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. سيظهر لطالب بياناته الشخصية، ويجب التأكد من صحة البيانات .
  5. ستظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات.
  6. يجب اختيار نوع القدرات والمواعيد
  7. تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به الطالب إلى الكلية.
  8. بعد الانتهاء من عملية التسجيل يجب طباعة الإيصال .

مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 في القاهرة

اعتمدت محافظة القاهرة تنسيق الثانوية العامة 2021 ، حيث حددت محافظة القاهرة 235 درجة كحد أدنى ، فى مقابل 218  لمحافظة الجيزة للتقديم للصف الأول الثانوي، وتم تقسيم التنسيق إلى 4 مراحل كالاتي:

  1. تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 280 درجة، وحتى 255 درجة.
  2. تقديم أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة، وحتى 245 درجة.
  3. تقديم أوراق الطلاب الحاصلين على 244 درجة حتى 235 درجة.
  4. في هذه المرحلة فيتم فيها استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم في المراحل الثلاث السابقة.

وذكر مدير مديرية التربية والتعليم، أن كل مرحلة تستغرق 3 أيام وسيتم إعلان مواعيد التقديم في الإدارات التعليمية التابعين لها.

موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن بدا تنسيق المرحلة الأولى السبت المقبل، و ستكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و سيكون 28 أغسطس لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وكذلك اعلن بـ تنسيق الجامعات 2021 السبت المقبل ولمدة 5 أيام، بعد أن تعلن النتيجة، ويسجل الطلاب رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 في القاهرة، والتي تتكون من 4 مراحل، وخطوات التسجيل لاختبارات القدرات، وموعد بدء تنسيق المرحلة الأولى.

السابق
قصة مسلسل الانسة فرح كاملة
التالي
ما سبب وفاة حصة إبراهيم بوهزاع

اترك تعليقاً