إسلاميات

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد، الدعاء هو أعظم العبادات التي يتوجه بها العبد إلى الله، وأحد الاسباب التي يغير فيها الله القضاء، فهو حلقة الصلة بين العبد وربه، ويرفع الدعاء المسلم درجات في الجنة، لأنه يلجأ إلى الله وحده ويناجيه لقضاء حاجته وتلبية رغباتهم، وخير ما يبدأ به الفرد عامه الجديد هو بالدعاء والتقرب إلى الله، وهنا دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد.

دعاء السنة الجديدة 2022

يبدأ المسلم عامه الجديد بالدعاء إلى الله أن يجعله عام سعادة وخير وبداية لتحقيق الأمنيات والأحلام، وأن يوفقه الله في حياته القادمة، وأجمل دعاء السنة الجديدة 2022:

  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك, تهدي بها قلبي, وتجمع بها أمري, وتلم بها شعثي, وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي, وتبيّض بها وجهي, وتزكي بها عملي, وتلهمني بها رشدي, وترد بها الفتن عني, وتعصمني بها من كل سوء.
  • اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء, وعيش السعداء, ومنزل الشهداء, ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.
  • اللهم إني أسألك صحة في إيمان, وإيمانًا في حسن خلق, ونجاحًا يتبعه فلاح, ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.
  • اللهم إني أسألك الصحة والعفة, وحسن الخلق, والرضاء بالقدر.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي, ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها, إن ربي على صراط مستقيم.
دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد
دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

ادعية دخول العام الميلادي الجديد

الدعاء هو اللجوء إلى الله والخضوع له بأن يغفر جميع الذنوب والآثام، والدعاء لنيل الأجر والثواب على الأعمال، فيدعو في كل وقت بالادعية التي تقرب إلى الله، وكلما زادت الاعمال الصالحة له كلما استجاب الله له الدعوات، وادعية دخول العام الميلادي الجديد:

إقرأ أيضا:مراحل نشأة علم التفسير
  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب عليّ، وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت بعبادك فتنة فتوفني إليك غير مفتون، اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء دخول العام الجديد 2022

ان للدعاء قدرة عجيبة في تحقيق الأماني، ولقد أوصى به الرسول صلّ الله عليه وسلم، فالله تعالى يحب أن يلجأ اليه العباد ويطلبوا الحوائج منه، وأجمل دعاء دخول العام الجديد 2022:

  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك.
  • اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
  • اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.
  • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.

اجمل ادعية استقبال العام الجديد

يهل العام الجديد حامل في طياته الكثير من المفاجئات التي ندعو الله أن تكون جميعها بالخير والبركات، وأن يبعد عنا الشرور والكرب العظيمة، وأجمل ادعية استقبال العام الجديد:

إقرأ أيضا:ما اهم صفات النبي الخلقية
  • اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف. إلهى قد مددت إليك يدى راجيًا أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين.

دعاء العام الجديد من السنة النبوية

قد أوصى الرسول بالاكثار من الدعاء والتقرب إلى الله بالدعوات والأعمال الصالحة، لما له من فضائل عجيبة في حياة المسلم بالدنيا والآخرة، واروع دعاء العام الجديد من السنة النبوية:

  • اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ.. فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكي، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

الدعاء هو السنة التي أمر بها الرسول حتى يرضى الله عنا، وهي العبادة العظيمة التي يؤجر عليها المسلم، بالاجر والثواب والاستجابة للحوائج والرغبات بالحياة الدنيا، كما أنه شفاعة للمرء في الآخرة.

إقرأ أيضا:لماذا يحب الله المؤمن القوي
السابق
افضل مطعم تركي في جدة
التالي
كيفية حساب نهاية الخدمة في نظام العمل السعودي