أدعية

3.236.146.28

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي، فترة الامتحان والنجاح فيه من اصعب الفترات التي تمر على الأم قبل الأولاد، حيث انها تكون متوترة شديدا وعلى خوف كبير من ان يرسب ابنها في الامتحان، مقدمة له كل ما يحتاجه ويلزمه من اجل ان يكون في مستويات عالية داخل المدرسة، والحل الأمثل والأفضل هنا يكون الدعاء الى الله بهذا والتضرع اليه بان يوفق أبنائها ويسهل امرهم، ومن خلال موقع ترند نت سيتم التعرف على دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

هناك الكثير من الادعية التي تقال من قبل الام الى أبنائها، والتي تهدف الى تيسير امورهم وجعلهم سعداء في هذه الدنيا، ومن الجدير بذكره ان الدعاء هي الوسيلة الرابطة بين العبد وربه من اجل اخذ المراد، ومن ادعية نجاح الابن في الامتحان على النحو التالي:

  • اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا، اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته.
  • اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين.

اللهم يسر الامتحانات على أولادنا

اللهم يسر الامتحانات على أولادنا انه الدعاء الذي يتردد على السنة الأمهات كثيرا بهدف توفيق الأبناء، والذي يكون بعدد من الصيغ المختلفة عن بعضها البعض، ولكن جميعها في معنى وهدف واحد ، ومن تلك الادعية التي تفيد النجاح والتوفيق على النحو التالي:

  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها، اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين.
  • اللهم أعدني و ذريتي من الشيطان الرجيم، اللهم إنك قلت وقولك الحق: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِهم عذاب النار وأدخلهم الجنة مع الأبرار يا عزيز يا غفار.

دعاء الامتحان الصعب

من الطبيعي جدا ان يكون الامتحان متفاوت في صعوبته اما ان يكون ما بين السهل والمتوسط والصعب، وهذه الحالة هي التي تحتاج الى دراسة شديدة وجد واجتهاد من قبل الطالب، إضافة الى هذا فان الدعاء واجب على كلا من الطالب والام، ومن اجمل الادعية التي تقال في هذه الفترة على النحو التالي:

  • اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.
  • اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أحد يا من إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأن أبنائي، واخزِ شيطانهم، وقوّ إيمانهم، أصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وسخرهم لي بالمحبة والطاعة، واجعلهم قرة عين لي، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات تويتر

أصبحت منصة تويتر من المواقع المهمة بالنسبة للجميع كونها تحتوي على عدد كبير من المنافع التي تفيد كلا من الام والابن الداخل الى امتحان صعب، منها الادعية التي تعطي الطالب راحة وطمأنينة ويسر وتسهيل، ومن تلك الادعية على النحو التالي:

  • اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، وانفع بهم الإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وغض أبصارهم، وحفظ فروجهم، وعلّق بالمساجد قلوبهم، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم البطانة الصالحة.
  • اللهم اجعلني وأهل بيتي من أهل القرآن حتى نكون من أهلك وخاصتك، أنت ولي ذلك والقادر عليه، اللهم سلّمهم من العلل والآفات والأوبئة.
  • اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك، اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك.
دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي
دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح على اولادي

دعاء للابناء بالتوفيق في الدراسة توتير

العلم وهو النقطة الأساسية التي يحاول كافة الافراد ان يكونوا في مستويات عالية جدا من حياتهم، والسبب في هذا انها أساس التقدم والتحضر والحصول على المراد في هذه الدنيا، إضافة الى رفع الشأن عن الغير، ومن الادعية المسهلة للدراسة كالتالي:

  • اللهم سلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم ياغفار، وأن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمره، وأن تغفر ذنبه وتطهر أنفسهم وأن تبارك سائر ايامه، وتوفقه لما تحبه وترضاه، اللهم آمين.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير، اللهم اني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه.
  • اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه.

اقرا أيضا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح .

الدعاء وهو الرابط الواصل بين العبد المسلم وربه، والذي من خلاله يتمكن من اخذ كل ما هو مستحيل في هذه الدنيا، ومن ابرز ما تم الدعاء به هو التوفيق والنجاح في الامتحان من قلب الام لأبنائها، وكان من ابرزها مذكور في السطور أعلاه.

السابق
أفضل تطبيق لمشاهدة المباريات مباشرة bein sports للايفون 2023
التالي
دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة تويتر