أدعية

3.236.146.28

دعاء نزول المطر في فصل الشتاء

دعاء نزول المطر في فصل الشتاء

دعاء نزول المطر في فصل الشتاء، فصل الشتاء والمطر أنهما الراحة والطمأنينة التي تسكن القلب من خلال تكثيف دعاء المسلم خلال تلك اللحظة، فمن المتعارف عليه ان هناك عدد من الروايات في الأحاديث النبوية الشريفة المنقولة عن لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ان ادعاء تحت او اثناء المطر مستجاب نظرا لفتح أبواب السماء، وبغض النظر عن هذا فإن لنزول المطر دعاء خاص به يجب ذكره في حال سماعه على الفور، ومن خلال موقع ترند نت سيتم التعرف على دعاء نزول المطر في فصل الشتاء.

دعاء عند نزول المطر للرزق

كثيرا ما ينتظر العبد المسلم فصل الشتاء ونزول المطر من اجل رفع اليدين عاليا واستشعار القلب بعظمة الله جل علاه، والبدء بالدعاء لأجل جلب الرزق الحلال والتخلص من الضيق المالي الذي يعاني منه الفرد، ومن ابرز تلك الادعية على النحو التالي:

  • يا رب ثبّت حُجّتي وتقبّل توبتي وسدّد لساني واهدِ قلبي و ارزقني الرزق الحلال.
  • اللهمّ إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • يا راحم المساكين، ويا وليّ المؤمنين، ويا رازق السائلين، ويا خير الناصرين، ويا غيّاث المستغيثين إنّي أسألك من فضلك العظيم رزقاً واسعاً طيباً.
دعاء نزول المطر في فصل الشتاء
دعاء نزول المطر في فصل الشتاء

 

دعاء الشتاء والمطر

هناك الكثير من الادعية التي تقال عند نزول المطر في فصل الشتاء، والتي تهدف الى الخير والبركة والرزق الحلال والصحة والعافية والطمأنينة والسكينة، إضافة الى أخذ الأجر والثواب من عند الله جل علاه، ومن أبرز تلك الادعية على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تغسل ذنوبنا وقلوبنا بهذا المطر وأن تجعله بركةً لنا ونماء. اللهمّ إنّا نسألك أن تسقينا من رحمتك ومغفرتك وجودك وإحسانك كما تسقينا من هذا المطر.

دعاء الشتاء مستجاب

يبقى فصل الشتاء هو الاجمل من بين كل فصول السنة والمنتظرة بفارغ الصبر من قبل كافة الأفراد، كون أيامه باردة دافئة تجتمع فيها القلوب والعائلة، ويبدأ القلب بالاستشعار بعظمة الله جل علاه من خلال الدعاء اثناء نزول المطر، ومن أبرز تلك الادعية كالتالي:

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما اتمناه.
  • اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، واجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
  • اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

دعاء الشتاء قصير

هناك الكثير من الادعية التي تقال في فصل الشتاء أثناء هطول المطر والتي تهدف الى الرزق وجلب الخير والبركة والطمأنينة لقلب المسلم، ومن كان له حاجة عند الله فليدع بها، ومن اجمل ما تم الدعاء به في فصل الشتاء كالتالي:

  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  • وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .

دعاء الشتاء اللهم صيبا نافعا

اللهم صيبا نافعا هو الدعاء الذي يقال عند نزول المطر والمأخوذ من لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من قبل الصحابة والتابعين، كما وان هناك البعض من الأدعية الأخرى التي تقال بجانب هذا الدعاء، وكان منها التالي:

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
  • اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث.

اقرا أيضا: دعاء نزول المطر في فصل الشتاء.

ادعية الشتاء والتي تكون ما بين ادعية الرزق والبركة والخير، وخلال نزول المطر يبدأ المسلم بتكثيف هذا الدعاء كثيرا كون أبواب السماء مفتوحة والملائكة حينها ترفع حاجة العبد الى الله جل علاه، فإما ان تستجاب على الفور او تؤجل الى وقت اخر او يأخذها في الاخرة.

السابق
أسئلة فتح حوار مع شاب
التالي
ازاي ادخل اكلم الكراش أول مرة