أدعية

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة، الدعاء هو من اعظم العبادات التي يقوم بها العبد فيلجأ إلى الله تعالى بطلب الحوائج والأمنيات وأن ينال الغفران، وكلما تقرب العبد إلى الله تعالى بالطاعات والأعمال الصالحة كلما استجاب الله له تلك الدعوات، كما وحث الرسول على استغلال الايام والاوقات الفضيلة بالابتهال والتقرب من الله بالدعاء، منها دعاء يوم عرفة، وهنا نقدم مجموعة من دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة.

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022

يعتبر يوم عرفة من أحب الايام عند الله، ويستحب فيه الاكثار من الأعمال الصالحة والدعاء والتضرع، وهذا لان الاجر والثواب فيه يكون مضاعف، وهنا دعاء يوم عرفة مستجاب 2022:

  • اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.
  • دعاء يوم عرفة : اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين.
  • دعاء يوم عرفة اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي.

ادعية يوم عرفة مكتوبة

يوم عرفة واحد من الايام الفضيلة التي يضاعف الله فيها الأجر والثواب، وتزداد النفحات الايمانية فيه والدعوات إلى الله بأن يغفر الله لهم، وهنا مجموعة من ادعية يوم عرفة مكتوبة:

إقرأ أيضا:دعاء نهاية العام وبداية عام جديد
  • اللهم إنَّكَ عفوٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنا. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللّهم إنّي أسألك عيشةً نقية، وميتة سويَّة، ومردّاً غير مُخزٍ ولا فاضح.

افضل دعاء يوم عرفه

لم تقتصر السنة النبوية على دعاء واحد، بل أوصى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بالدعاء والتضرع إلى الله في كل وقت، وهنا افضل دعاء يوم عرفه:

  • رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.
  • ادعية عرفة ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

يستغل العديد من المسلمين الايام الفضيلة منها يوم عرفة، ليلجأوا الى الله تعالى ليقضي لهم الحوائج والرغبات، فهو من الايام التي يستجب الله للمؤمنين دعواتهم، وهنا افضل دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة:

إقرأ أيضا:صور عن ليله الجمعه 2022 , اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور
  • ادعية عرفة ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • اللّهم اغفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي، وإسرَافي في أَمري، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي، اللّهم اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي، وَخَطَئي وَعمْدِي، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي، اللّهُم اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخرْتُ، وَما أَسْررت وَمَا أَعلَنت، وَمَا أَنتَ أَعلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنت المقَدّم، وَأَنتَ المُؤخر، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.
  • اللّهم أصلح لي ديني الذي هو عِصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها مَعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل المَوت راحة لي من كل شر”.

ادعية يوم عرفة قصيرة مستجابة 2022

الدعاء نعمة من الله تعالى، حيث يكافئ الله بها العباد بالاجر والثواب، ويقضى لهم الحوائج، ويغفر لهم الذنوب والمعاصي، والدعاء يوم عرفة هو من افضل الادعية واكثرها بركة، وهنا اعية يوم عرفة قصيرة مستجابة 2022:

إقرأ أيضا:دعاء نهاية العام وبداية عام جديد
  • اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللّهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد. اللّهم اهدني وسددني، اللّهم إنّي أسألك الهدى والسداد”.
  • اللّهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحَرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مُدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً”.
  • ادعية وقفة عرفات اللهم من كان مريضا من أهلي وأحبتي فاشفه، ومن كان مهموما فأزل همه، ومن كان حزينا فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

كانت هذه مجموعة من الادعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها يوم عرفة، ومن الجدير بالذكر ان صيغة الدعاء لا تقتصر على كلمات معينة، بل هي نداء من القلب وصلة العبد بالله عز وجل.

السابق
المهن المسموح بها في وثيقة العمل الحر
التالي
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء