منوعات

سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال

سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال

ما سبب تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال، يعتبر النمل من الحشرات والمعروفة في جميع مناطق العلم، لأنه يتميز بمميزات مختلفة ومنفردة،  ينتشر خاصة في الغابات الاستوائية، كما يحتل صيت النمل أكثر من 100000 نوع في كل بقاع العالم، كما يسعى النمل إلى خوض معارك في هذه الحياة، ومن هنا قد تهدد سلامة الإنسان وصحته، نظرا لتكتله كثيرا واجتماعه خاصة عندما يشكل مجموعات مع باقي أنواعه من النمل، فهذا النوع المقاوم، يحارب الحياة بنوعيها النباتية والحيوانية، بسبب سرعة حركته، وكثرة انتشاره.

لماذا يسمى النمل المقاتل بالنمل الرحال

يرجع السبب في تسمية النمل المقاتل بالنمل الرحال لأنه كثير الترحال والتنقل ولا يوجد له مكان محدد يستقر فيه، ويمكن للنمل أن يستوطن في أعشاش مرتبة بمختلف جهات الأرض من التلال أو في نفق الأرض، أو على الأشجار وهكذا..، كما يمكنه أن يشكل خطرا على الخشب إذا يعيش بداخله، لأن بعضها لا تأوي إلى مكانها وليس لها مكان خاص كالنمل العسكري، والنمل المقاتل، لأنها دائما في طريق البحث عن الطعام خلال موسم الهجرة.

يقوم النمل المقاتل بكثرة التنقل بيم أحضان الطبيعة لأنه يبحث عن قوته، ليبقى محافظا على وجوده في الحياة، ولهذا لا يعرف استقرارا واحدا بل تجده في أحضان الطبيعة يتنقل هنا وهناك، لأنها تتوفر على أساليب العيش.

إقرأ أيضا:جامعة الملك سعود للعلوم الصحية شروط القبول

ما هو النمل المقاتل

يعد النمل المقاتل من فصيلة DORYLINAE ، هو من أخطر النمل وأكثرهم سوءا لأنه ينهش الحياة النباتية ويساهم في تدميرها إلى جانب الحياة الحيوانية، وهو في طريق ترحاله، نيابة إلى أنه من البدو الرحل، وعلى طول الطريق يتغذى على الحشرات واللافقاريات التي يجدها في طريقه، كما في يسافر في الأعمدة في أمريكا الاستوائية، فعندما تقوم الملكة بوضع البيض، تسريح مستعمراتها، وعندما يتم الانتقال تحملها عليها  اليرقات الأخرى.

كما هو معروف على النحل، أنه موجود من قدم الزمان على هذه البسيطة، ويعد من ممالك الحيوانات لما له قدرة على بناء المستعمرات من خلال سعيه لجمع الطعام طوال فترة الصيف ليستريح بعدها في فصل الشتاء.

 الفرق بين النمل والنمل الأبيض

يتميز النمل بحصر ضيق بيم البطن والصدر، غالبا ما يشبه النمل الأبيض، وهذا التشابه يخلق اختلاطا كبيرا من قبل الأشخاص القاطنين في منازلهم، كما لا يلتزم النمل لأبيض بهذا الوصف، إضافة إلى هذا يحتوي النمل على عدة رؤوس كبيرة الحجم، وفكين قويين صارمين، وهوائيات مرفقية، كم تشمل الرتبة التي تحتلها الدبابير والنحل بما يسمى غشائيات الأجنحة.

إقرأ أيضا:كم عدد أفلام نجيب الريحاني

سمي النمل المقاتل بالنمل الرحال لأنه يجوب الطرق للبحث عن الزاد، ولهذا لا يستقر في مكان محدد، كما هو معروف بالهجرة للبحث عن الطعام، كما أطلق عليه لقب المقال لأنه يتغذى على الحشرات الميتة.

السابق
رئيس رقباء كم راتبه وشروط الترقية
التالي
كيف اعرف رصيدي في موبايلي ؟