سؤال وجواب

لماذا لا توجد راية فوق قبة الامام علي

لماذا لا توجد راية فوق قبة الامام علي

لماذا لا توجد راية فوق قبة الامام علي، بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان هناك عدد من الخلفاء الراشدين الذين قاموا بمواصلة الدعوة ونشر الدين الاسلامي في كافة بقاع الأرض وهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وجميعهم من المبشرين بالجنة،وفي هذا المقال سوف نتعرف على علي بن أبي طالب ومن الذي قام بقتله ومن الذي أخذ بثأره بالإضافة للإجابة عن عدم وجود راية فوق قبة الإمام علي بن أبي طالب.

من هو علي بن أبي طالب

علي بن أبي طالب أول من أمن بالدعوة الاسلامية من الصبيان، وهو الذي نام في فراش الرسول ليلة هجرنه حينما أردت قريش والعرب قتل النبي فقد نام في فراشه، وهو أحد الخلفاء الراشدين، يكنى بأبي الحسن، تزوج من فاطمة بنت رسول الله وأنجب منها الحسن والحسين وأم كلثوم وزينب.

صفات علي بن أبي طالب الخُلقية

اتصف سيدنا علي بن أبي طالب بالكثير من الصفات، فقد كا نرجلاً شجاعاً في ميادين القتال والتضحية والفداء فقد ضحى بنفسه بالنوم في فراش النبي ليلة الهجرة، كما اتصف بعلمه الغزير وفهمه العميق للقران والسنة النبوية، وأيضاً اتصافه بالورع والتواضع والحياء والتقوى، وقد كان قاضياً عادلاً ورجلاً حكيماً.

مناقب سيدنا علي بن أبي طالب

كان لسيدنا علي بن أبي طالب الكثير من الفضائل والمناقب التي بسببها كان له فضل كبير عند النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أهم تلك المناقب ما يلي:

إقرأ أيضا:افضل كتب تطوير الذات والشخصية والنجاح واتخاذ القرارات PDF
  • بشره الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة.
  • جمعه للقرآن الكريم مع الصحابة في عهد النبي.
  • اعتباره من أهل بيت رسول الله الذي أبعد الله عنهم الرجس.
  • فتح سيدنا علي حصون خيبر.

اسنشهاد سيدنا علي بن أبي طالب

كان سيدنا علي يعلم أنه سوف يموت قتلاً فقد بشر النبي أن سيدنا علي سوف يموت شهيداً، فخرج ذات يوم ليوقظ الناس للصلاة فقام ابن ملجم بقتله وقام بضربه بالسيف على رأسه وسال الدم على لحيته عن عمر يناهز 63 وقيل 57 في ليلة الجمعة الموافقة 17 من شهر رمضان سنة 40 للهجرة، وقد اختلف العلماء والمؤرخون في مكان دفنهم فمنهم قال في الكوفة ومنهم من قال في المدينة المنورة.

لماذا لا توجد راية فوق قبة الامام علي

تم استشهاد سيدنا علي بن أبي طالب من قبل عبد الرحمن بن ملجم، والراية في العادة ترمز إلى الثأر والانتقام،وكثير من يتسأل عن سبب عدم وجود راية على قبة سيدنا علي والسبب يعود إلى أن ابنه الحسن قام بالثأر من عبد الرحمن بن ملجم.

إقرأ أيضا:كيف اكون شخصية قوية ومحبوبة

تطرقنا فيما سبق في الحديث عن سيدنا علي بن أبي طالب وعن أهم صفاته ومناقبه، كذلك عن من قام بقتله والسبب في عدم وجود راية على قبة الإمام علي الذي يرجع إلى الأخذ بالثأر من قتلة.

 

 

السابق
رسائل تهنئة عيد الاضحى لزوجي 2023 عبارات معايدة بالعيد للزوج
التالي
متى تاريخ يوم المرأة العمانية