صحة عامة

كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة

كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة

كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة، تحتاج كثير من النساء الحوامل الى إجراء عملية في بعض الحالات التي تحتاج عملية جراحية من أجل انقاذ الطفل، وذلك في مرحلة تعسر إخراج الطفل من المهبل ووجود خطر على الام او حدوث نزيف حاد، فـ يلجأ الكثير من الأطباء لذلك وذلك من خلال شق البطن لإخراج، ولذلك يتساءل كثير عن المدة التي تستغرقها الولادة القيصرية.

كم تستغرق العملية القيصرية

تستغرق الولادة القيصرية في الحالة الطبيعية دون وجود مضاعفات حوالي 45 دقيقة، ولكن الوقت الفعلي هو 15 او 20 دقيقة يستغرق لأخرج الطفل ، ولكن الطفل يعمل على تنظيف الرحم وقطبه ولذلك يستغرق كل ذلك الوقت.

كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة
كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة

ماهي الولادة القيصرية

تحتاج المرأة الحامل الى التجهيز قبل البدء بالعملية حتى لا يتم تأخير العملية وتأكد طبيب التخدير والخاص بها من عدم حدوث مضاعفات أثناء العملية، ومن الخطوات التي يجب القيام بها:

  • يعمل الممرض على تخدير الام وتعقيم مكان العملية.
  • يتم وضع جهاز الأكسجين حتى يتم وصل الاكسجين للجنين.
  • يقوم الطبيب بشق البطن وصول الى منطقة الرحم وشقه.
  • يكون طول الشق حوال 7-19 سنتميتر.
  • يقوم بإخراجه الطفل وبعدها الحبل السري، والمشيمة.
  • يقوم بتخيط الجرح وتنظيفه.
كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة
كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة

كم تستغرق فترة الشفاء من الولادة القيصرية

تحتاج الأم الى فترة كبيرة حتى تتمكن من الشفاء من الجرح العميق، ويمكن ان تبقى الأم في المشفى تحت اشراف الطبيب حوالي 3 أيام دون حراك، وتحتاج ام الفترات كما يلي:

إقرأ أيضا:أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع الغثيان
  • بعد يوم من إجراء العملية سوف يقوم الطبيب بأمرها على المشي ولكن بنسبة قليلة، حتى تتمكن من العودة الى الطعام بشكل تدريجي.
  • عند العودة للمنزل تحتاج الام من 8 الى 9 أسابيع حتى تتمكن من الحركة بشكل نهائي والتخلص من آلام البطن.
  • بعد أسبوعين من الولادة، قد تتمكن الأم من العودة إلى عملها البيتي ولكن الخفيفة منه فقط، دون اعمل شاقة حتى لا يتم إلحاق التهاب بالعملية الجراحية.
كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة
كم تستغرق العملية القيصرية الرابعة

كم يستغرق العملية القيصرية الرابعة

يمكن أن تعاني بعض النساء من مشاكل تمنعها من الولادة بشكل طبيعي لذلك تلجأ الى إخراج الطفل من بطن، واحتمالية النساء اللواتي قمن بالإنجاب في المرة الأولى بـ عملية قيصرية، لن تستطيع الإنجاب إلا بعملية قيصرية في المرات التالية والتي تستغرق حوالي 30 الى 40 دقيقة، وهناك عدة تخوفات من حدوثها وهي حدوث نزيف وان يتم إزالة الرحم أو حدوث بعض المشاكل في المشيمة.

إقرأ أيضا:هل من الممكن معرفة فصيلة دم الجنين قبل الولادة؟

على الطبيبة اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من الطبيب وكيفية التعامل الجرح حتى لا يلتهب، ومراقبته دومًا في حال حدوث ألم كثير عليها مراجعة الطبيب على الفور.

السابق
رؤية الكعبة في المنام للرجل والمرأة لابن سيرين
التالي
asist لماذا يستخدم هذا الدواء