سؤال وجواب

كم سعر سهم لوسيد موتورز مباشر

كم سعر سهم لوسيد موتورز مباشر

كم سعر سهم لوسيد موتورز مباشر، كثير من أصحاب السيارات يبحث عن السيارات عن الأفضلية في السيارات من حيث السعر والكفاءة والجودة، لذا نجد أن الشركات المصنعة للسيارات تتنافس فيما بينها من أجل التوفير على المستهلك في الوقت والجهد والمال في شراء السيارة، ولعل من أهم الشركات التي تعتبر رائدة في مجال صناعة السيارات شركة لوسيد الأمريكية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن بمزيد من التفاصيل عن تلك الشركة.

ما هي شركة لوسيد

شركة لوسيد هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، تأسست عام 2007م تعرف باسم لوسيد موتورز، كان اسمها السابق اتفيا، يوجد مقر الشركة في نيوارك في ولاية كاليفورنيا، حيث تدرس إمكانية بناء مصنع خاص لها في السعودية تحديداً على ساحل البحر الأحمر كأقصى موعد 2025م.

العوامل المؤثرة على سعر سهم لوسيد

يوجد العديد من العوامل التي بالإمكان أن تؤثر على سعر سهم لوسيد، وفيما يلي أهم تلك العوامل التي تؤثر على سعر السهم الخاص بشركة لوسيد:

  • حجم مبيعات السيارات الكهربائية: يعتبر هذا العامل من العوامل المهمة التي تؤثر على سعر السهم، وفقاً للتحليلات تبين أن الشركة قادرة على إنتاج كمية كبيرة من السيارات.
  • مقدار المنافسة: يعتبر مجال السيارات الكهربائية من المجالات ذات أهمية بين الشركات، فقد وجد العديد من الشركات التي تقوم بصناعة تلك السيارات ولعل من أهمها شركة ريفيان وشركة تسلا وغيرها من الشركات.
  • دعم المملكة العربية السعودية: يعتبر أكبر مساهم في شركة لوسيد هو صندوق الاستثمارات السعودية، والذي يملك ما يقارب 60% من أصول الشركة، حيث ترى شركة لوسيد بأن الشرق الأوسط سوقاً خصباً لبيع السيارات، وبالتالي تسعى لفتح مصنع لها في المملكة العربية السعودية.
كم سعر سهم لوسيد موتورز مباشر
كم سعر سهم لوسيد موتورز مباشر

سعر سهم لوسيد 2022

يتأثر سعر سهم لوسيد بالعوامل السياسية والاقتصادية لذا نراه يزيد وينقص من فترة إلى أخرى، حيث بلغ سعر السهم لشركة لوسيل في يوم السبت الموافق الحادي عشر من يونيو لعام 2022 ما يقارب 18 دولار، ويتوقع كثير من المحللين الاقتصاديين إلى إنطلاقة قوية بالنسبة لسعر السهم خلال الفترة المقبلة وبالتالي زيادة أرباح شركة لوسيد.

إقرأ أيضا:الرد على عيدك مبارك وعساكم من عوداه

توقعات سهم شركة لوسيد

توقع كثير من المحللين إلى إنطلاقة قوية لسعر السهم في شركة لوسيد، ولعل من أهم التوقعات الخاصة بـ سهم شركة لوسيد توقعات المحلل إيتاي ميكايلي وتوقعات علي فغري:

  • توقعات المحلل إيتاي ميكايلي: توقع أن يصل سعر السهم الواحد 57 دولار نتيجة عوامل منها اعتماد الشركات تقنيات عالية في مجال صناعة السيارات والسرعة التي حققتها تلك المركبات.
  • توقعات المحلل علي فغري: توقع وصول سعر السهم في عام 2022 إلى 38 دولار، نتيجة لاستخدام تقنية EV التي تعتبر من التقنيات المهمة في مجال النقل والمواصلات.

تعتبر شركة لوسيد موتورز من الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية والتي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى إلى أن تتمدد إلى الخارج من خلال فتح لها مصنع في السعودية، ومن خلال هذا المقال تعرفنا العديد من التفاصيل الخاصة بالأسهم بهذه الشركة.

إقرأ أيضا:من هم ابطال مسلسل عزيزي ام ويكيبيديا
السابق
دعاء ثاني ايام العشر من ذي الحجة 1443
التالي
برنامج تربوي وديني مكون من 11 جزء من 5 حروف