غير مصنف

كم عدد سكان قطر المواطنين 2021

كم عدد سكان قطر المواطنين 2021، يزداد سكان العالم باستمرار وبأعداد كبيرة جدا ،في بعض القارات والدول يوجد انفجار لأعدادا السكان، وبعضها الاخر تعاني من نقص فى الاعداد السكانية ونقص من الموارد البشرية ،لذلك نجد بعض الدول التى تتمتع بعدد سكان كبير تتميز بقدرات بشرية عالية، وفى موارد بشرية تساعد على تطور الدولة وتقدمها.

تعتبر قارة اسيا أكبر قارات العالم وهي بذلك تحظى بأكبر نسبة للسكان فيها، ويرتفع معدل النسمات فيها يوميا .

ديموغرافية العالم فى عام 2021

تعداد سكان العالم حسب المناطق الجغرافية ،ففى قارة اسيا 59.9%من سكان العالم بعدد مقداره 4 مليارات و342 مليون نسمة،ففي قارة اسيا تشكل الصين والهند معا36.21%من سكان العالم ،تليها قارة أفريقيا تعداده يبلغ مليار و138 مليون نسمة، شكلت 15.7%من سكان العالم ،ثم قارة أوروبا التى يعيش فيها 742مليون نسمة بمقدار 10.3%من سكان العالم، والأمريكتان منها أمريكا الشمالية وفيها 358مليون نسمةبنسبة 4.9% وامريكا اللاتينية أو الحنوبية 623 مليون نسمة بنسبة 8.6%،سيكون حديث اليوم عن دولة عربية توجد فى شرق شبه الجزيرة العربية،تقع فى جنوب غرب قارة اسيا، تطل على الخليج العربي ، وعاصمتها الدوحة ، وهى دولة قطر ،كم عدد سكان قطر المواطنين 2021.

السكان المتواجدون في قطر

بعد “ثورات الربيع العربي”أصبحت دولة قطر تسجل حضوراً في الكثير من الأزمات الدولية، بسبب ثروتها الضخمة من الغاز وأجهزتها الإعلامية فى شبكة قنوات الجزيرة. بلغ عدد سكان قطر فى عام 2021 حوالى 320.000 الف نسمة ، وتشكل نسبتهم حوالى 13% من تعداد السكان.

خصائص السكان المواطنين في قطر

هناك العديد من الخصائص السكانية التي يتمتع بها السكان القطريين المواطنين،ويتم التعرف على كم عدد سكان قطر المواطنيين فى عام 2021.

  •  معدلات الخصوبة فى قطر منخفضة نسبيا ،حيث يبلغ نسبة  1.9 مولوداً لكل امرأة قطرية.
  • تتمتع دولة قطر بكثافة سكانية عالية جدا، تقدر  232 نسمة.
  • يختلف متوسط معدل النمو عند القطريين حيث يشكل نسبة مقدارها 2.7 %، بالرغم من أن متوسط معدل النمو عند الوافدين يقدر بحوالي 7.4 % .
  • يوجد العديد من التسهيلات حيث تصدر دولة قطر العديد من القوانيين التي تسمح للاطفال الذى امهم قطرية بالبقاء فى الدولة بالرغم من أن الأب غير قطري ،بالرغم من أنه  لا يسمح لأطفال النساء القطريات وأزواجهن بالحصول على الجنسية.
  • يزداد عدد سكان مدينة قطر يوميا وباعداد مأهولة.

علاقات دولة قطر الخارجية

شهدت دولة قطر تغيير فى علاقتها مع الدول الخارجية  عندما تولى جمد بن خليفة ال الثاني الجكم ،فتم فيها تغيير أصلى فى كافة جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية والدبلوماسية نحو الدول الخارجية والعالم أجمع .بعد ذلك تمتعت دولة قطر بانشاء علاقات خارجية ضخمة مع الدول الأخري.

فأصبح يزورها العديد من الوزراء والحكام لدول أخري لبناء علاقات جيدة معها، لما تمتلك من مواد صناعية وماكينات كبيرة وقدرات بشرية عظيمة .

و فى نهاية  المقال تعرفنا كم عدد سكان قطر المواطنيين 2021، وبالرغم من الكوارث التى تحدث فى العالم و الفايروسات التى تنتشر الا أن نمو السكان فى تزايد مستمر ،وتعرفنا على خصائص المواطنين وصفاتهم وأحوالهم وتأثير القوانيين الجديدة على تزايد اعداد السكان.

 

السابق
الزيلعي وش يرجعون
التالي
ماهو مرض معجب الدوسري

اترك تعليقاً