منوعات

كم عدد فروع اسواق العثيم في المملكه

شركة أسواق العثيم

كم عدد فروع اسواق العثيم في المملكه، تمتلك أسواق العثيم ما يزيد عن 183 فرع على مستوى المملكة من هايبر ماركت وسوبرماركت منهم 31 فرع في جمهورية مصر العربية حيث صنفت انها ثاني اكبر سلسلة اسواق مركزية من حيث المبيعات بعد بنده التابع لجروب صافولا ، صنفتها مجلة أمريكية والتي اسمها “فورس” في العام 2016 في الترتيب 109 في قائمة أقوى 200 شركة في العالم العربي وفي المرتبة 50 في قائمة أقوى شركات التجزئة في العالم العربي حيث قدرت المجلة في عام 2015 القيمة السوقية للشركة بمليار وثلاثمائة مليون دولار.

أين تأسست شركة أسواق العثيم

تأسست شركة أسواق العثيم في 21 مايو 1980 برأس مال وقدره 400ألف ريال على يد عبدالله العثيم حيث انها امتداد لمؤسسة العثيم التجارية اتي اسسها في عام 1956 صالح العثيم وافتتحت المؤسسة موقعها الاول في قلب منطقة العمل التجاري بحلة القصمان في البطحاء .

فروع اسواق العثيم

تمثل نشاط شركة اسواق عبدالله العثيم في مجال البيع بالجملة والتجزئة للمواد الغذائية زالاستهلاكية مثل الصابون والمنظفات والادوات المنزلية والحفاظات والعاب الاطفال وتقوم الشركة ايضا بإدارة وتشغيل المراكز الترفيهية والخابز وإقامة مراكز التدريب وشراء الاراضي الإستثمارية .

منتجات أسواق العثيم

يعد المركز العالمي للتسويق (UMC) من فروع شركة اسواق عبدالله العثيم حيث تقوم خطته على اختيار وتسجيل العلامات التجارية المختلفة والخاصة بالشركة والتي تصنع وتعبأ محليا وخارجيا وفقا لمواصفات عالية الجودة وبأسعار تنافس الجميع حيث تباع تلك المنتجات للأسواق المحلية ويمكن تصديرها خارج المملكة ومن هذه العلامات التجارية : شير – فيكتو – ركس – بروف – سفوري .

المخابز المركزية للأسواق العثيم

يعتبر المخبز من اهم الاسام الواجب تواجدها في الاسواق لاعتبار السوق متكاملا ويغطي كافة احتياجات العملاء ومنافسة الشركات الاخرى.

الأقسام وخطوط الإنتاج لسوق العثيم

  • أولا: قسم اللحوم: بقوم بتصنيع مجموعة متنوعة من منجات اللحوم المصنعة المبردة والمجمدة مثل انواع البرجر ومختلف انواع المفروم ومنتجات المرتديلا.
  • ثانيا: قسم البهارات والمكسرات: يقوم بتحميص جميع انواع المكسرات وطحن جميع انواع البهارات وعمل خلطات جديدة للبهارات.
  • ثالثا: قسم الخضار والفواكه: يقوم بتعبئة الخضار والفواكه بد ان يتم فرزفها واختيار الجودة الافضل كما يتم حفض بعضها في مستودعات المصنع بدرجة برودة ممتازة.

البرامج التسويقية لسوق العثيم

برنامج اكتساب وهي الطريقة التي تعبر بها شركة اسواق العثيم عن تقديرها لاختيار عملائها لاسواق العثيم مع اكتساب ليكسب العميل مبالغ نقدية تضاف للبطاقة كرصيد يمكن الاستفادة منه في وقت لاحق عن كل عملية شراء من اسواق العثيم للتجزئة والجملة حيث يضاف مبلغ 2 ريال عن كل 100 ريال من قيمة مشترياته من فروع التجزئة ومبلغ 2 ريال عن كل 1000 ريال من قيمة مشترياته من فروع الجملة والبطاقة ايضا مجانية لا يشترط دفع اي رسوم والاشتراك مجانا عن طريق الموقع الالكتروني.

يذكر ان فروع اسواق العثيم تعمل على تقديم الخدمات إلكترونيا عبر موقعها الخاص

السابق
كم عدد فروع اسواق العثيم في المملكه
التالي
من هو قائد الدرك الوطني الجديد

اترك تعليقاً