كيف

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا، أحد الأسئلة الرائجة بين الفتيات وخاصة قبل الزواج، حيث تريد الفتاة معرفة إذا كانت على عذريتها أم لا دون الذهاب إلى الطبيب، وهناك الكثير من الأمور التي تريد الفتاة معرفتها بما يخص غشاء البكارة، وهل تم فضه أم لا ومعرفة كافة العلامات والأعراض التي تدل على فقدان عذريتها أم لا، كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هو غشاء البكارة

غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق يوجد في مهبل المرأة يقع بين الأعضاء التناسلية الداخلية والأعضاء التناسلية الخارجية،يكون موجود منذ الولادة عند الفتاة، يسمح بمرور وخروج دم الحيض من الرحم إلى الخارج عند سن البلوغ، يكون على شكل أشبه ما يكون بالهلال، ويختلف حجمه وسمكه من فتاة إلى أخرى، يتم فتح أو ثقب ذلك الغشاء من خلال عملية الجماع باستخدام القضيب.

كيف أعرف أني فقدت عذريتي أم لا

نتيجة لممارسات الفتيات للعادة السرية ولمس المهبل بشكل خطأ يؤدي إلى خرق غشاء البكارة، فكثير من الفتيات ما يصاب بالهوس إذا ما أن الغشاء سليم أم لا، و يمكن الكشف عن عذرية الفتاة بطريقتين هما:

  • الطريقة الأولى: وهي الطريقة السليمة والآمنة من خلال الذهاب طبيبة مختصة بأمراض النساء والتوليد  وتستطيع أن تصارحها بكل ما يجول في خاطرها من مخاوف، فتقوم الطبيبة بإجراء فحص بسيط وسريع للفتاة تستطيع أن تخبر الفتاة بنوع الغشاء وإذا تم ثقبه أم لا.
  • الطريقة الثانية: من خلال استلقاء الفتاة على الظهر والقيام بفتح رجليها على قدر استطاعتها وتضع مرأة لترى إذ ما هو موجود ذلك الغشاء أم لا.

غشاء البكارة والعادة السرية

كثير من الفتيات يربطن بممارسة العادة السرية وفض غشاء البكارة، فلا يمكن فض غشاء البكارة دون دخول جسم صلب وحاد لهذ الغشاء، لكن ممارسة العادة السرية لا يؤدي إلى فض غشاء البكارة بالضرورة.

إقرأ أيضا:كيف يتم ربط رقم ليبيانا بالرقم الوطني

أنواع غشاء البكارة

أسلفنا سابقاً بأن غشاء البكارة يختلف من فتاة إلى أخرى في السمك والحجم والشكل، حيث يوجد العديد من أنواع غشاء البكارة التي يمكن إيجازها في التالي:

  • غشاء البكارة الكامل.
  • الغشاء الغربالي.
  • غشاء البكارة النصف قمري.
  • غشاء البكارة ثنائي الفتحة.

متى يمكن أن يتمزق غشاء البكارة

يمكن فقدان عذرية المرأة وفض غشاء البكارة من خلال عملية الجماع والايلاج التي من الممكن أن لا تتم من أول مرة وقد تحتاج بعض الوقت، ويمكن أن يتمزق غشاء البكارة من خلال ممارسة الألعاب الرياضية العنيفة بالنسبة للفتيات كركوب الخيل والدراجات النارية، أو أثناء إجراء بعض الفحوصات الطبية.

إقرأ أيضا:كيف يمكنني الإبلاغ عن مشكلة على فيس بوك؟

يعتبر موضوع عذرية الفتاة من أهم المواضيع الخاصة بها والتي تشغل بالها خصوصاً في مرحلة المراهقة وهي تمارس العادة السرية، وقد بينا العلاقة بين العادة السرية وغشاء البكارة، وقد تطرقنا إلى بعض ما يخص الغشاء البكارة وكيفية فضه وما هي أهم أنواعه.

السابق
كيف اشوف ستوري الانستقرام بدون ما يدري من الايفون
التالي
من هي زوجة السيد السيستاني