منوعات

لماذا يبدو البعض اصغر سنا من عمره

لماذا يبدو البعض اصغر سنا من عمره

لماذا يبدو البعض اصغر سنا من عمره، يبدو البعض منا أصغر سناً من عمره الحقيقي ويبدو آخرون أكبر من سنهم الحقيقي، فقد يعتقد البعض أن هذا حظ وقد يعتقد آخرون أن هذا غير منطقي، ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر لا يعتبر حظ أو ما شابه وإنما هو حقيقي، فهناك دراسات عديدة أكدت أنه يوجد عدة عوامل يتحكم بها الإنسان ويوجد عمر بيولوجي بجانب العمر الطبيعي للإنسان والتي قد يجعله أكبر أو أصغر من عمره الحقيقي.

 

ما هو العمر الزمني والعمر البيولوجي

العمر الزمني هو عدد السنوات منذ ولادة الإنسان وحتى وقته الحاضر، فمنذ أول لحظة يُولد بها ويُسمع صراخه يدخل سريان العداد الزمني الخاص به ويبدأ عمره يمضي، حيث يكون العمر الزمني عبارة عن الرقم الذي يُسجل في أي وثيقة تحمل اسمه، أو عندما يسأله أحد عن عمره فيجيب عليه بالعمر الذي وصل إليه.

أما العمر البيولوجي، فهو يصف التطور الجسدي لجسم الانسان وذلك بناءِ على عدة مؤشرات حيوية تتمثل في عمليات خلوية وجزئية قابلة للتسجيل في جسم الانسان، وأيضاً يمكن تحديده من خلال طول التيلوميرات الخاصة بالإنسان، وهي تكون عبارة عن أغطية موجودة في نهايات خيوط الحمض النووي، وتؤثر في كيفية تقدم خلايا الجسم في العمر.

 

كيف أبدو أصغر سنا بعد الثلاثين

سؤال يبدو غريباً للبعض عند سماعه، ولكنه سؤال مهم خاصة للأشخاص الذين تخطوا مرحلة الثلاثينيات من العمر، حيث يمكن ابطاء معدل التقدم في العمر اعتماداً على مجموعة من الخيارات التي اذا تم اتباعها فإنه ستؤدي إلى نتائج ايجابية للتأثير في تغيير طريقة التقدم في العمر. ومن أهم الخطوات الواجب اتباعها ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتعزيز اللياقة البدنية.
  • الابتعاد عن التدخين قدر المستطاع.
  • اتباع نظام غذائي جيد يحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان.
  • التعرض بانتظام لأشعة الشمس.
  • شرب كميات كافية من الماء.

 

الحفاظ على الشباب أمر منطقي

حسب الدراسات العالمية فإن مرحلة الشيخوخة تبدأ مع وصول الانسان لعمر 65 عام، وتعتبر المرحلة النهائية في العداد الزمني للإنسان وهذا أمر غير مفرح على عكس مرحلة الشباب مثلاً، لذا يعتقد الكثير أن الإيجابية والسعادة من الأشياء الغريبة على كبار السن، وما يقوموا به من خلال هذه المرحلة سيبدو أصغر سناً.

وبناءً على ذلك فمن الواضح أن اتباع الإيجابية والعيش بسعادة من الأمور التي تساعد في تأخير الشيخوخة، وهناك الكثير من الناس ما تعتبر أن العمر مجرد رقم وأن الإنسان باستطاعته التحكم بمراحل حياته ويستطيع العيش في جميع المراحل التي يمر بها، فبسبب الأرواح المتسامحة والمرحة التي تضخ السعادة الى العقول فتترجمها العقول إلى ابتسامات دائمة مع العدو والصديق، فهذا كله يساعد بشكل كبير في الحفاظ على روح الشباب وتأخير الشيخوخة.

 

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على لماذا يبدو البعض اصغر سنا من عمره، وتعرفنا أيضاً على العمر الزمني والبيولوجي للإنسان ومدى ارتباط كل منهم للإنسان، وكذلك تعرفنا على الخطوات التي تؤدي إلى الحفاظ على سن الشباب وتأخير مرحلة الشيخوخة.

السابق
خطوات تحويل رصيد اتصالات من خط لخط
التالي
من هي داليا مصطفى ويكيبيديا

اترك تعليقاً