منوعات

لماذا يستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون

لماذا يستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون قبل أن نتعرف على استخدامات الإيثانول دعونا نتعرف على ما هو الايثانول، إذ أنه هناك الكثير من المركبات الكيميائية التي لكل مركب منها استخداماته الخاصة به والشكل المختلف عن الآخر ويعد مركب الإيثانول هو واحد من هذه المركبات، هو مركب كيميائي ينتمي فصيلة الكحوليات يعرف بصيغة C₂H₆O، وأيضا هو مادة من المواد التي تكون قابلة للاشتعال لها الكثير من الاستخدامات التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا، والسؤال هنا هو لماذا يستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون.

ما هو المقصود بالإيثانول

مركب عضوي ويندرج تحت الكحوليات، وهو من المواد قابلة للاشتعال ليس لها لون وله العديد من الاستخدامات يستخدم بصناعة العطور والمواد الكحولية ويتم تصنيعه من خلال التخمير ويستخدم في العناية الشخصية، ويعتبر من اهم العقاقير في العالم استخداما وله العديد من الخصائص الفيزيائية ويساعده ع تكوين الرابطة الهيدروجينية.

سبب استخدام الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون

يمكن الاستفادة الكثير والعديد من الزيوت والدهون في الزيوت الطبيعية للشعر وزيوت للسيارات يتم استخدامها في المشحمات ويتم استخدامها في العديد من الشركات ذو قيمة عالية وقد تستخدم في العديد من الملابس والاقمشة المختلفة وقد ستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت يمنع تكتل الدهون او الزيوت عند الاستخلاص ويحصل على استخراج العينة.

ما هي استخدامات مركب الايثانول

قد تعرفنا في الفقرات السابقة على بعض المعلومات حول المركب الكيميائي الإيثانول وأنه يتم استخدامه في عملية الكشف عن الزيوت والدهون واستكشافها من المواد، لا بد من التعرف على استخدامات هذا المركب إذ أن لمركب الإيثانول العديد من الاستخدامات ومن أهمها ما يلي.

  • تم استخدامه في الوقود للمحركات الميكانيكية
  • يتم استخدامه في وقود الطائرات والسيارات.
  • يستخدم في المشروبات الكحولية.
  • مادة مطهرة ومذيبة في الصناعات

بهذا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على ما هو المقصود بمركب الايثانول ولماذا يستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون، ومن ثم تعرفنا على استخدامات مركب الايثانول.

السابق
ما هو أكبر أجزاء القلب
التالي
متى تولى الملك حسين بن طلال الحكم في الاردن

اترك تعليقاً