منوعات

ما اكبر مدينة في اسيا

ما اكبر مدينة في اسيا

ما أكبر مدينة في اسيا، تعتبر قارة اسيا أكبر قارات العالم من حيث المساحة الجغرافية وعدد السكان، حيث تبلغ مساحتها تقريبا  44.579.000 كيلو متراً مربعاً. وتغطي  30% من اليابسة على سطح الأرض, كما ويبلغ عدد سكانها زيادة ال 4 مليارات نسمة حيث  تشكل نسبتهم نحو 60% من عدد سكان العالم.وتضم 48 دولة، اكبرهم مساحة وسكانا الصين,فيما يللي سنشير لأكبر مدينة في اسيا.

 ما هي أكبر مدينة في  قارة اسيا

ما هي أكبر مدينة في قارة اسيا هي العاصمة اليابانية طوكيو،  حيث كانت تعرف ف السابق ب اسم ايدو ومن ثم اطلق عليها طوكيو عام 1876ميلادي، حيث تعتبر من أعلى المدن كثافة سكانية تقدر 38.2مليون نسمة,في حين تبلغ مساحتها 8.945.695 كيلو مترا مربع , كما ويستقر فيها 7% من اليابانيين، ف هي من أقوى مراكز الاقتصاد العالمية، وتملك شعب راقي جدا وذو أدبيات أخلاقية. كما ويدين سكان طوكيو بالمسحية والشنتو والبوذية، في حين أن اللغة الرسمية هي اللغة اليابانية.

معلومات عن أكبر مدينة في اسيا

تقع طوكيو العاصمة اليابانية شمال غرب خليج طوكيو في اليابان، على مسافة تقدر ب 90 كيلو متر مربع من شرقها الى غربها، وعلى مسافة 25 كيلو متر مربع من شمالها لجنوبها، كما ويحدها من الشرق ولاية تشيبا، ومن الغرب محافظة ياماناشي، ومن الجنوب كاناغاوا، ومن الشمال سايتاما، وتوجد فيها مجموعة من الجزر على المحيط الهادي ، من أبرزها: جزر أوغاساوارا ، وجزر ايزو ، التي تمتد الى اكثر من 1000 كيلو متر من البر الرئيسي للمدينة.

اسم أكبر مدينة في قارة اسيا

تعتبر طوكيو قبلة الاقتصاد الياباني، فهي تضم كبرى الشركات اليابانية والبنوك والمقرات الحكومية، ويعتبر القطاع الصناعي من أنجح القطاعات عالميا، وتحتل طوكيو المركز الاول على مستوى اليابان من حيث المبادلات التجارية، وتعتبر طوكيو تاني اكبر بورصة للاوراق الماليةفي العالم بعد بورصة نيويورك، كما تشتهر العاصمة اليابانية طوكيو بالصناعات الغذائية، والتقنية، ووسائط النقل, والصناعات الثقيلة.

يذكر أن اكبر مدينة في اسيا طوكيو العاصمة اليابانية، حيث تعرفنا سوياً على قارة اسيا وأكبر مدينة فيها بطريقة سهلة للباحث تخدم الجميع.

السابق
من هو مؤلف المعجم المنجد
التالي
كم رسوم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

اترك تعليقاً