منوعات

ما عدد حلقات مسلسل مدرسة الروابي للبنات ؟

ما عدد حلقات مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” ؟ ،وهو مسلسل أردني عرض على منصة نتفليكس المتخصصة بعرض الأعمال الدرامية على الانترنت، و كان المسلسل قد عرض الخميس الماضي 12 أغسطس، بالكامل على المنصة ، ويعتبر مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” أول عمل درامي أردني يعرض على منصة نتفلكس العالمية.

فكرة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

يناقش مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” بشكل رئيسي قضية التنمر الذي تتعرض له بنات الثانوية في إحدى مدارس العاصمة الأردنية عمان، بالإضافة للعلاقات الاجتماعية، وأنواع الصداقات التي تتشكل بين الفتيات في هذه المرحلة من العمر، بالإضافة للمشكلات الاجتماعية والعاطفية التي تتعرض لها بطلات المسلسل، وكيفية معالجتها، والتعامل معها، ويعرض المسلسل هذه الأفكار من خلال روايته لقصة إحدى البنات التي تتعرض للتنمر فتسعى للانتقام، لتنتقل من دور الضحية إلى دور المتهمة التي يقف الجميع ضدها.

أبطال مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”

مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” هو مسلسل شبابي أردني، من أوائل الأعمال الدرامية العربية الذي يتم عرضه على شبكة نتفلكس على الانترنت، و هو من إخراج المخرجة الأردنية الشابة “تيما الشوملي” و التي شاركت في تأليف المسلسل أيضاً مع الكاتبة “شيرين كمال” ، وقامت بأداء أدوار بنات كل من:

  • ركين سعد.
  • أندريا طايع.
  • نور آل طاهر.
  • جوانا عريضة.
  • يارا مصطفى.
  • سلسبيلا.
  • ريم سعادة.
  • نادرة عمران.

جدل حول مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”

على الرغم من الشهرة الواسعة التي أخذها المسلسل، و احتلاله لمرتبة متقدمة بالأعمال الأكثر مشاهدة على نتفلكس بالنسبة للجمهور العربي، بمجرد نزول حلقات المسلسل، إلا أن جدلاً واسعاً انتشر حول معالجة المسلسل لقضايا الفتيات، فعاتبر كثير من المتابعين أن مثل هذه القضايا ليست ظاهرة في المجتمع الأردني، ومن شأن المسلسل أن يساهم في إفساد الفتيات في مثل هذا العمر، خصوصاً في ظل تناول المسلسل لقضايا مثل التحرر الجنسي، والانفتاح والتي يعتبرها البعض انحلالاً، كما غرد بعض متابعي المسلسل عبر وسائل التواصل الاجتماعي محذرين من أن مثل تلك القضايا لا تعكس بالضرورة وجه المجتمع الأردني المحافظ.

حلقات مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”

يناقش مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” عدة قضايا هامة مثل التنمر والتحرش الجنسي، و الاعتداء، بأسلوب شبه كوميدي درامي، و قد جاء المسلسل في 6 حلقات نزلت بالكامل على شبكة نتفلكس للأعمال الردامية، وهي شبكة عالمية خاصة، تعرض أعمالها فقط عبر الانترنت برسوم اشتراك.

هل شاهدت مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” ، ما رأيك فيه ؟ ، وما هي أبرز الإيابيات والسلبيات التي تراها ، نتركك لتشاهد المسلسل و تعطينا رأيك، بعد أن نكون قد أجبناك عن سؤالك: ما عدد حلقات مسلسل الروابي للبنات؟.

السابق
متى تأسست الجامعة الهاشمية
التالي
من هو زوج هنادي الكندري

اترك تعليقاً