غير مصنف

ما هو الحيوان الذي اذا جاع أكل صغاره

ما هو الحيوان الذي اذا جاع أكل صغاره

الحياة في البرية قد تكون وحشية ، لدرجة أنه يضطر الحيوانات أحيانا أن تفعل أشياء رهيبة لضمان بقائها على قيد الحياة. فهناك الكثير من الحيوانات الآكلة للبشر ، ولكن قد تتعجب عندما تعلم أن هناك حيوانات تأكل صغارها لضمان بقائها على قيد الحياة. نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الحيونات التي نأتكل صغارها إذا جاعت.

 الحيوانات وماهيتها

الحيوانات هي كائنات عديدة الخلايا ،حقيقيات النوي و متعددة الخلايا تشكل المملكة البيولوجية  الحيوانية ، مع استثناءات قليلة فإن الحيوانات تستهلك المواد العضوية ، وتتنفس الأكسجين ، وقادرة علي التحرك ، وبإمكانها التكاثر جنسيا وتنمو من دائرة مجوفة من الخلايا، والاريمية أثناء التطور الجنيني ، تم وصف  أكثر من 1.5 مليون نوع من الحيوانات الحية  .

ماهو الحيوان الذي يأكل صغاره اذا جاع
ماهو الحيوان الذي يأكل صغاره اذا جاع

آلية التكيف عند بعض الحيوانات

تكيّف الكائنات الحية مع البيئة تعيش الكائنات الحية في أنظمة بيئية مختلفة تُشكِّل مواطنها الطبيعية، إذ ان لكل كائن حي نظام بيئي خاص به يعيش فيه ويُقدم له الاحتياجات الأساسية من الماء، والطعام، والمأوى للحماية من الظروف المناخية، ومكاناً للتزواج وتربية صغاره، ويلعب التكيف دوراً هاماً وحيوياً في حياة الكائن الحي، حيث تكمن حاجة الكائنات الحيّة جميعها إلى التكيّف مع بيئاتها من أجل البقاء على قيد الحياة، وتمتلك كلّ مجموعة من النباتات والحيوانات تكيفات خاصة بها، لذا فان هذه الأمر يجعل تحديد المجموعة التي ينتمي إليها الكائن الحي أمراً سهلاً.

حيوانات تأكل صغارها عندما تجوع

عالم الحيوانات ملئ بالاعجاز والاطوار الغريبة في الطبيعة الحياتية الخاصة بالكائنات الحية وفق تصنيفاتها المختلفة ،وكذلك فيما يمكن لها تناوله وأكلة من حشرات أو حيوانات وغيرها ومن بينها الحيوان الذي يأكل صغاره اذا جاع كما سنتعرف عليه ،فهذا الحيوان لايتحمل الجوع كثيراً ومن المُمكن أن يأتي علي أكل صغاره في سبيل سد جوعه في حالة ملأي بالغرابة كون الأصل أن الكائنات الحية بما فيها الحيوانات تحمي صغارها ولا تسمح لاحد بالِاقتراب منها لا أن تقوم هي بأكلها ،فماهو الحيوان الذي يأكل صغاره اذا جاع

  • النمر
    هو الحيوان الذي يأكل صغاره اذا جاع ،وهو حيوان مفترس وآكل للحوم ولايمكن له تحمل الجوع والصبر عليه ويفكر في ال صغاره في سبيل سد جوعه والحفاظ علي نفسه وحياته ،وهو الوحيد من بين الحيوانات التي يمكن لها القيام بهذا الفع
  • قرش الرمل الببري

مملكة الحيوانات ليست غريبة على أكل لحوم البشر ، والتي غالبا ما يتجلى بطرق لا ترحم ووحشية . واحدة من هذه الأمثلة الأكثر دموية هو سمك القرش الرمل الببري ، الذي يتغذى فيها الأجنة الكبيرة على أشقائهم داخل الرحم . وهناك الدراسات الجديدة التي تشير إلى أن المنتصرين في نهاية المطاف هم من يبقوا على قيد الحياة.

  • النسر الذهبي

مثل معظم الطيور الكبيرة الجارحة ، فإن النسور الذهبية عادة ما تضع بيضتين اثنين فقط في العش . في كثير من الأحيان ، تقوم واحدة من البيض بالتفريخ خلال بضعة أيام . إلا أن النسر الذهبي قد يقوم بأكل صغاره مع قلة الطعام .

  • ضبع رقطاء

معظم الثدييات المفترسة الكبيرة ، مثل القطط الكبيرة ، تولد بعيون مغلقة وبلا أسنان . وبعبارة أخرى ، فإنها تولد سلمية وغير مؤذية تماما . ومع ذلك ، وهذا ليس هو الحال مع ضباع أفريقيا والذين يولدون بعيون مفتوحة ، لتبدأ بالتقاتل مع بعضها البعض إذا شعرت بأي خطر ، وقد تستمر المعارك لمدة أسابيع .

  • العناكب

العناكب هي من الحشرات التي تأكل صغارها ، و حتى الأم قد تنضم لتناول أطفالها كوجبة خفيفة . وهناك مجموعة من إناث العناكب ، من الأرملة السوداء الشهيرة لعنكبوت الذئب العملاقة ، ومن المعروف أنه يتقتل ويأكل الذكور الأصغر بعد ممارسة الجنس . وفقا لعلم الحياة ، اشارت دراسات عن الأسباب المختلفة والتطورية المعقدة والتي تعود على الأنواع ، والمنافسة بين الحيوانات المنوية ، وخطط الانتقاء الجنسي المقصور على فئة معينة .

  • سمندل النمر

كما تفعل معظم البرمائيات ، نمر السلمندر يبدأوا حياتهم كما اليرقات المائية أو الضفادع.

وكما ذكرنا مسبقا فان هناك حيوانات تفتقر للامومة ،وقد يكلفها ذلك أن تفترس صغارها من أجل البقاء، فهذا هو قانون الغاب البقاء للاقوي، حتي لو كان ذلك علي حساب صغار هذه الحيوانات فمن أجل البقاء قد تفترسهم ،وذلك تحت بند الجوع والاستمرارية في الوجود، فهناك أنواع كالأرانب والقطط تلتهم صغارها خوفا عليهم وليس جوعاَبها فهنا تختلف كل الاختلاف الحيوانات حسب طبيعتها .

السابق
من هي زوجة عمرو السولية
التالي
خطوات التسجيل في منصة أضواء 2021

اترك تعليقاً