سؤال وجواب

ما هو عيد التجلي في المسيحية

ما هو عيد التجلي في المسيحية

ما هو عيد التجلي في المسيحية، يعتبر التجلي عند المسيحية من الأعياد التي يقومون في الاحتفال بها في كل عام، وتختلف معاني عيد التجلى بناءً على نوع التجلي الذي يقال فالتجلي الذاتي يبدأ من الذات والتجلي الصفاتي يبدأ من صفة من الصفات الخاصة في الذات، ويرغب معظم الناس في التعرف على اسم الجبل الذي قام السيد المسيح في التجلي عليه، ويريدون أيضا التعرف على عيد التجلي عند الصوفية، ومعرفة سبب تسمية عيد التجلي بهذا الاسم.

ما اسم الجبل الذي تجلى عليه السيد المسيح

تجلى السيد المسيح على معظم الجبال التي قد يرغب معظم الناس في معرفتها مثل جبل سيناء وجبل طابور وجبل الطور وجبل جرزيم، وقد سمى القديس بطرس هذا الجبل باسم الجبل المقدس، بينما قام المسيحيون بإطلاق اسم جبل التجلي وسبب تسميتهم هذا الاسم هو لتجلي المسيح عليه السلام عليه.

ما هو التجلي عند الصوفية

يعد التجلي عند الصوفية عبارة عن شهود جميع الأشياء على كل شيء، ويقصد في هذا التعريف هو انكشاف القلوب من أنوار الغيوب، وتختلف المعاني والتعريفات التي تخص التجلي بناءً على نوع التجلي حيث أن التجلي الذاتي يختلف عن التجلي الصفاتي، حيث يكون المقصد من الذاتي هو ذات الإنسان والصفاتي هو الصفاتي الخاصة في الإنسان.

لماذا سمي عيد التجلي بهذا الاسم

هناك بعض الكلمات التي قد انتشرت بين الناس والتي يقصد من قولها معنى التجلي وهي مثل تغبر وتحول، حيث أن الفعل هنا هو تغير روحي وقد أثر ذلك التحول بوجه يسوع ولوقا وثيابه، وقد شاعت بين الناس بعض الأخبار التي تقول أن جبل عال هو المكان الذي تجلى فيه المسيح.

إقرأ أيضا:رواية لاحسان عبد القدوس من 10 حروف

يصنف عيد التجلي على أنه من أكثر الأعياد الهامة التي يقوم المسيحين في الاحتفال بها من عام إلى عام آخر، ويريد أغلبية الناس التعرف على الاسم الخاص في الجبل الذي تجلى عليه السيد المسيح ومعرفة التعريف الذي يخص التجلى عند الصوفية، حيث قد انتشرت بعض المصطلحات التي قد تختلف طبقا إلى اختلاف نوع التجلي فالتجلي الصفاتي يختلف عن الذاتي.

إقرأ أيضا:نموذج دراسة جدوى excel
السابق
عروض اليوم الوطني الخطوط السعودية 2021
التالي
تفسير رؤية ثعبان كبير في المنام