غير مصنف

ما هي الدكتوراة الفخرية ويكيبيديا

ما هي الدكتوراة الفخرية ويكيبيديا، وهي شهادة بدون مناقشة وتعطي للشخص تقديرا لجهوده في مجالات معينة يعتبر منح شهادة الدكتوراه الفخرية لشخصية ما تكريماً مميزاً للشخص وللمؤسسة التعليمية المانحة على حد سواء. ومن الطبيعي أن يكون هذا الامتياز محسوما بالمؤسسات التربوية العظيمة في أي بلد، وايضا علماً انه يفترض بالجامعة التي تعطي الدكتوراه الفخرية يجب ان تكون قد حصلت على ترخيص بمنح درجة الدكتوراه العلمية، وبعد عدة سنوات من منحها هذا النوع من الشهادات العلمية التخصصية يحق لها ان تمنح الدكتوراه الفخرية. الدكتوراه الفخرية لقب أكاديمي تكريمي، وليست مرتبة علمية.

ما هي شروط الحصول على الدكتوراه الفخرية

يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على الدكتوراه الفخرية وايضا يجب ان يدل قانون انشاء الجامعة على اعطاء سلطة اصدار درجة الدكتوراه الاكاديمية ويجوز للجامعة منح درجة الدكتوراه الفخرية في تخصص محدد ويتمتع الشخص الذي يحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية بمميزات في المجالات الوطنية والعلمية ويجب ايضا ان تكون الدكتوراه الفخرية مناسبة وع الشخص الذي يحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية وان تمنح لشخص مبدع في الاختراعات والاعمال المهمة وتمنح شهادة الدكتوراه تكريما للشخص من خلال منحه لقب طبيب يمكنه التدريس في ذلك المكان وان يكون العمل المقدم للشخص ان يكون عنده درجة عالية من الابتكار ويجب ان يكون عنده اضافة حقيقية للثقافة والمعرفة الانسانية.

ما هي سعر الدكتوراه الفخرية

تطبق الجامعات العالمية تقييم الاعمال التي اضافت شئ يتعلق بالجوانب الاجتماعية والانسانية التي تصبح بفائدة على المجتمع وتقوم بتطويره نحو مستقبل مميز وتعطى شهادة الدكتوراه الفخرية ضمنا شروط محددة وابداع في مجال عمل معين وهي ليست لها قيمة مالية فهي فقط معنوية.

وفي النهاية انشاء الله نكون قد وضنا لكم ما هي الدكتوراه الفخرية وما هي الشروط التي يجب الحصول عليها من اجل نيل هذه الشهادة او هذه الدرجة وطبعا تكلمنا ان هذه الدكتوراه لا تمنح او تعطى لشخص عادي بل تمنح لشخص عالي القدرات والمهارات وايضا نذكركم بسعر الدكتوراه الفخرية وهي تتعلق بالجوانب الاجتماعية والانسانية التي تعطي المجتمع فائدة وتقوم بتطوير المستقبل الى الافضل وهي ليست مالية بل هي معنوية .

 

السابق
ما اسماء ممثلين مسلسل رشاش بالصور
التالي
متى تأسيس الجيش العراقي

اترك تعليقاً