منوعات

ما هي تخصصات جامعة الأميرة نورة الجديدة 1442،

ما هي تخصصات جامعة الأميرة نورة الجديدة 1442، جامعة الأميرة نورة هي أول جامعة للبنات في المملكة السعودية، وتقع الجامعة في العاصمة السعودية الرياض، وتقدم العديد من المزايا للطالبات ومنها التساهل في القبول، وتتضمن الكثير من التخصصات، ولكن في كل حال هناك معدل معين للقبول. وتتبع الجامعة وزارة التربية والتعليم العالي، وتعد من أهم الجامعات المتخصص في تعليم المرأة. ولعل من التساؤلات الأكثر بحثًا في الوقت الحالي: ما هي ما هي تخصصات الأميرة نورة الجديدة 1442؟ خاصة للطالبات السعوديات المقبلات على الحياة الجامعية. 

 

جامعة الأميرة نورة

هي جامعة سعودية شاملة ومتخصص في تعليم المرأة، وتعد من الجامعات السعودية الرائدة في البحث العلمي، وتشارك في العديد من أنشطة المجتمع المحلي، وقد تم تأسيس الجامعة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز وبمرسوم ملكي صدر عنه عام 1927م، وتشرف وزارة التربية والتعليم العالي على الجامعة بشكل مباشر، وتتنوع كلياتها ما بين الكليات الجامعية والمتوسطة ويصل عددها إلى 102 كلية موجودة في 72 مدينة سعودية، وأول من شغل منصب رئيس الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بنت آل سعود.

تخصصات جامعة الأميرة نورة 

تتضمن جامعة الأميرة نورة العديد من التخصصات العلمية والأدبية، بحيث تشمل كليات الطب والتمريض والطب النفسي، وكذلك كليات الهندسة المتنوعة وتشمل الهندسة الإلكترونية وهندسة الاتصالات وغيرها، وتخصصات إدارة الأعمال، وأيضًا اللغات والترجمة،تحتوي على كلية مهمة وهي كلية الفنون البصرية ويتطلب التخرج من الكلية دراسة فصلين دراسيين تتخصص بعدهما الطالبة في التصوير أو النحت أو غيرها من مجالات الفنون البصرية. إضافة إلى التخصصات العملية منها: التسويق، والمحاسبة، وإدارة المكاتب.

شروط  التسجيل والقبول في جامعة الأميرة نورة 

تشترط جامعة الأميرة نورة العديد من الأمور لقبول الطالبات في كلياتها المختلفة، ومن أهمها:

  • الجنسية السعودية للطالبات المتقدمات، أو أمها سعودية.
  • إنهاء الثانوية العامة أو ما يقابلها داخل المملكة أو خارجها.
  • اجتياز المقابلات أو الاختبارات التي تُجريها الجامعة في بعض التخصصات.
  • ألا تكون الطالبة خريجة سابقة في جامعة الأميرة نورة.
  • ألا تكون الطالبة مفصولة من إحدى الجامعات الحكومية لأسباب لها علاقة بالتأديب.

الوثائق المطلوبة للتسجيل

تشترط جامعة الأميرة نورة على الطالبات الراغبات في الالتحاق بكلياتها إحضار بعض الوئائق الثبوتية، أهمها: بما يخص الطالبة السعودية يكفي الطلب الالكتروني، أما الطالبات اللواتي من أمهات سعوديات فيشترط الحضور للجامعة وإحضار الإقامة وجواز السفر، شهادة الميلاد وصورتين عنها، بطاقة الهوية الخاصة بالأم وصورتان منها.

وفي الختام نرجو أن نكون قد عرضنا أهم المعلومات اللازمة عن جامعة الأميرة نورة حول أهم التخصصات وشروط التسجيل والقبول وأهم الوثائق المطلوبة، وإن جامعة الأميرة نورة هي من الجامعات الأولى على مستوى المملكة بحيث تؤهل الطالبات للاندماج بسوق العمل.

التالي
ما هي فروع عبد الصمد القرشي في الرياض

اترك تعليقاً