منوعات

ما هي جنسية أسامة بن لادن الحقيقة

أسامة بن لادن

ما هي جنسية أسامة بن لادن الحقيقية، عدو أمريكيا اللدود ومؤسس تنظيم القاعدة، اتهمته الولايات المتحدة بالتخطيط وتنفيذ هجمات 11 سبتمر عام 2001 التي استهدفت برجي مركز التجارة الدولية الواقعة في مانهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية، لتشن حربًا في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2001 على أفغانستان، أسمتها “عملية الحرية الباقية” من أجل القضاء على بن لادن والقاعدة بعد أن رفضت حركة طالبان – حاكم أفغانستان حينها – تسليمه.

جنسية أسامة بن لادن الحقيقة

قد يعتقد البعض أن بن لادن أفغاني الأصل لكنه بالحقيقة هو مليونير سعودي، ولد في السعودية عام 1957م من أم سورية وهو ابن المقاول الشهير محمد عوض بن لادن الذي تولى مهمة إعادة بناء المسجد الأقصى عام 1969م بعد الحريق الذي تعرض له.

رحلة بن لادن إلى أفغانستان

مع الاحتلال السوفيتي لأفغانستان، توجه بن لادن عام 1979م لأفغانستان برفقة الكثيرين للتصدي للغزو السوفيتي ومشاركة المجاهدين الأفغانيين وقدكان له حضور كبير في المعارك لاسيما معركة جلال أباد التي أرغمت السوفييت على الانسحاب.

بن لادن وتأسيس القاعدة

أسس بن لادن تنظيم القاعدة عام 1988م للجهاد ضد الغزو السوفيتي لأفغانستان، وبعد انتهاء الغزو أصبح التنظيم يدعو لمهاجمة أهداف عسكرية لليهود والصليبين في العالم، وقد نفذ تفجيرات سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة ولندن 2005 ومدريد 2004.

مقتل أسامة بن لادن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مقتل أسامة بن لادن في عملية نفذتها فجر الثاني من مايو آيار 2011 واستمرت لمدة 40 دقيقة في مدينة أبوت آباد بعد اشتباك بينه وبين قوات أمريكية خاصة “السيلز”، أصيب خلاله بطلق ناري في رأسه.

الوصية الأخيرة لأسامة بن لادن

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن وثائق كتبت بخط اليد عثرت عليها القوة الخاصة في المبنى الذي تحصن فيه بن لادن قبل مقتله، مشيرةً إلى أنها تبدو وكأنها وصيته الأخيرة، فقد أوصى فيها بالتبرع بكافة أمواله لمواصلة القتال واعطاء 1% من ثروته لأبو حفص الموريتاني المسؤول الكبير في تنظيم القاعدة.

ويكتنف الأمر الكثير من الحيرة والغموض حول مصيره الحقيقي لاسيما وأن الولايات المتحدة لم تعرض أي صورة لجثته وتقول إنها أُلقيت في البحر حتى لا يتحول قبره إلى رمز لمعاداة الأميركيين ومحجة للإسلاميين الجهاديين المتطرفين، وفق قولها، فبرأيك أين جثة بن لادن وهل تعرفت على ما هي جنسية بن لادن الحقيقية؟

السابق
من اول من اكتشف نهر الامازون
التالي
لماذا سميت سورة ابراهيم بهذا الاسم

اترك تعليقاً