غير مصنف

متى تولى الملك حسين بن طلال الحكم في الاردن

متى تولى الملك حسين بن طلال الحكم في الأردن ،هناك الكثير من الناس يبحثون عن بعض الشخصيات وكان من ابرزهم هذه الشخصيات الملك حسين بن طلال ،ولد في الأردن وكان اكبر احد أبناء  الأمير وكان الملك الثالث للمملكة الأردنية ،وقد تزوج الحسين بن طلال أربعة نساء ومنهم منى الحسين نور الحسين ودينا وعلياء ،وقد انجب منهم احد عشرا ابن وابنة ،وقد توفي في يوم السابع من شباط عام 1999وقد تعد المملكة الأردنية من دول الشرق الأوسط ويعتبر فيها الحكم وراثيا وديمقراطيا.

متى تولي الأردن في عهد الملك الحسين

الملك الحسين انهى دراسته في المرحلة الابتدائية في عمان. ومن ثم درس المرحلة الجامعية في الإسكندرية في جامعة فيكتوريا وكان له العديد من الهوايات والسباقات وكان يحب القراءة بفنون الطيران بعد اغتيال جده الملك  في يوم 20 يوليو 1951 ، وقد يبناه طلاب الملك  هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية واصبح  ولى عهد الأردن  لكن عمره   اقل من السن القانونية لتولى المملكة وكان  18 سنة هجرية ومن ثم  تشكيل مجلس للوصاية على العرش حتى يصبح سنه القانوني  لما يتم السن القانونية.

من هو الملك حسين بن طلال

ولقب عليه الملك الباني سبب التسمية لانه حقق إنجازات كثيرة وعديدة ورغم الظروف والمعيقات التى واجهته وكان يهتم  في المؤتمرات العامة والخاصة  ويتحدث بكل جراءة وقوة  عن القضايا المهمة التي تهتم بالقضية الفلسطينية  والسعي نحو تحقيق الامن بالمكان .و كان حنونا ومتواضعا مع أبناء شعبه لا ينفر بأحداً ولا يتأخر عن تقديم المساعدة لهم مما ادي الي  نجاح المملكة الأردنية  وبنائه وقيادته نحو الاستقرار،

 

إنجازات الملك حسين بن طلال

لقد اقام  الملك الحسين رحمه الله بالمملكة الأردنية  قفزة كبيرة ضخمة ،قام ببناء قاعدة اقتصادية كبيرة وقوية ، وقد قام  تطوير الصناعات الأساسية الإسمنت، وبنى شبكة  الطرق تغطي انحاء  المملكة، وقد توفرت الكهرباء والمياه بنسبة عالية بمقدار  99% من السكان. وقام بالنهوض بالتعليم والصحة واصبح العديد من المتعلمين والمثقفين، كما قلة  نسبة الوفيات،  ومنهم الأطفال كما وأعلنت  إحصائيات اليونيسف.

بالنهاية  مقالنا هذا نكون قد تعرفنا واياكم على كافة المعلومات الواردة عن الملك حسين بن طلال، بالإضافة الى متى تولى الملك حسين بن طلال الحكم في المملكة الأردنية، وبعد ذلك تعرفنا على أهم الإنجازات التي قدمها الملك حسين بن طلال طوال فترة حياته.

السابق
لماذا يستخدم الايثانول للكشف عن الزيوت والدهون
التالي
الية صرف تعويض نظام ساند ضد التعطل 1443

اترك تعليقاً