سؤال وجواب

من هم الشيعة وما هي معتقداتهم

من هم الشيعة وما هي معتقداتهم

من هم الشيعة وما هي معتقداتهم، تختلف معتقدات أهل الشيعة عن معتقدات أهل السنة، وتعتبر الشيعة من ثاني أكبر طوائف المسلمين والمسلمات وقد سماها البعض في القدم باسم أتباع على أو شيعة على، ويريد معظم الناس معرفة الدين الصحيح السنة ام الشيعة والتعرف على الله عند الشيعة، ومعرفة سبب كره الشيعة إلى أهل السنة، ورؤية الشيعة إلى معتقداتهم الخاصة بهم هي رؤيا تختلف عن رؤية المسلمين إلى معتقدات الشيعة أو إلى المعتقدات الخاصة بالمسلمين.

ما هو الدين الصحيح السنة أم الشيعة

انتشرت معظم الأحاديث التي تتحدث عن السنة والشيعة ومن تلك الأحاديث حديث النبي محمد صلوات الله عليه وتسليمه مثل “كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه”، حيث نلاحظ أنه لم يقل كل أهل السنة على أهل السنة حرام أو الشيعة على أهل الشيعة لذلك لا يصح استحلال دم بعضنا البعض.

من هو الله عند الشيعة

يؤمن الشيعة أن الله القدير واحد أحد لا شريك له هو الوحيد الذي لا يوجد مثله أحد لا بالقدم ولا الآن، هو الأول والأخير والعليم والحكيم والعادل، وهو أيضا الحي والقوي والغني والسمع والبصر من عنده القادر على كل شيء،وليس له وزن ولا خفة ولا حركة ولا سكون ولا مكان ولا زمان ولا يذكر.

لماذا يكره الشيعة أهل السنة

يقوم أهل السنة في رفض المقابلات التي تخص أهل الشيعة بسبب اعتقاداتهم ورؤيتهم إلى أن العصمة من الخطأ تثبت فقط للأنبياء الذين قاموا في تبليغ رسالات ربهم، وأن الصحابة رضي الله عنهم يخطؤون ويصيبون وهناك أقوال تأخذ منهم وأقوال تترك بينما الأنبياء من المستحيل أن نخطئ في حقهم وألا نقوم في أخذ أقوالهم وأحاديثهم التي نقلوها عن النبي محمد.

إقرأ أيضا:ما هو سر قوة الدولار الامريكى في تركيا؟

يريد معظم الناس معرفة الدين الصحيح هل هو دين أهل السنة أم الشيعة، والتعرف على الله بالنسبة إلى أهل الشيعة، ومعرفة سبب كره الشيعة إلى أهل السنة وعدم الأخذ في أقوالهم، ويوجد إلى الشيعة مذاهب واعتقادات خاصة بهم والتي تختلف اختلافا كبيرا عن اعتقادات المسلمين الذين يؤمنون بالله.

السابق
عبارات تهنئة بقدوم العشر من ذي الحجة 1443
التالي
الرد على العمر كله هو