منوعات

من هو عادل امام ويكيبيديا

من هو عادل امام ويكيبيديا، في هذا المقال سوف نتعرف على الممثل  عادل الامام وهو ممثل مصري من اشهر الممثلين المصريين وفي الوطن العربي اشتهر بالكثير من الاعمال الرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية بدأ حياتة الفنية عام 1960 حيث شارك بالعديد من المسلسلات ةالمسرحيات والافلام التي حققت نجاحات كبيرة على مستوى الوطن العربي وكانت افلامه الاعلى دخلاً في السينما مما جعله متفوقاً عن باقي الممثلين.

من هو عادل الامام

هو احد اهم الممثلين المشهورين في مصر والوطن العربي تكون اعماله غالبا بين الكوميديا والرومانسية تحاكي غالبا القضايا الاجتماعية بين المسرح والسينما والشاشات الصغيرة يتصف بالشهرة الواسعة والجرأة الكبيرة في طرح المشاكل الاجتماعية والسياسية بطريقة كوميدية عادل الامام متزوج من هالة الشلقاني وهو من عائلة مسلمة ولد في المنصورة عام 1940 التحق بجامعة القاهرة حصل منها على الهندسة الزراعية وخلال سنوات دراسته اكتشف موهبة التمثيل.

انجازات عادل الامام

أهم الانجازات التي قام بها عادل الامام، عادل امام هو فنان مصري مهم وهو مصري الجنسية ويعتبر عادل امام من اهم الفنانين العرب الذين يعرفن باعمالهم الدرامية الكوميدية وقد امتعنا عادل في الكوميديا طوال سنوات عمله في الفن ومن اهم انجازاته نذكر منها:

  1. بدأ مسيرته المهنية وهوا طالب جامعي وفي السنة الثانية و التحق بمسرح الجامعة قدم فيها عروض اثارت اعجاب زملائه وصولا الى عام 1962.
  2. في السنوات التي تلتها قد ادى مسرحيات قد ادت الى استحسانا مثل البيجامة الحمراء و غراميات عفيفي وادى دور البطولة في مسرحية مدرسة المشاغبين.
  3. في عام 1975 ادى مسرحية شاهد ما شافش حاجة ف في عام 1984 مسرحية الواد سيد الشغال,الزعيم عام 1993.
  4. انطلق من المسرح الى السينما بادوار هامة ومميزة لاكثر من 103 أفلام تتنوع بين الدراما والسياسة والكوميديا والرومانسية.
  5. اصبح احد اهم الرموز التي تروج للسلام والعادلة في الوطن العربي وتم تعيينه لدى مفوضية الامم المتحدة سفير لها.

كم تبلغ ثروة عادل الامام

يعد عادل الامام اغنى فنان في مصر جمع ثروته هذه بعد مشواره الفني الطويل الذي بدا عام 1960 حتى الان التى حققها من خلال انجازاتو في المسرحيات والافلام والمسلسلات مثل فلم انا وهو وهي و مراتي مدير عام و اللعب مع الكبار وبخيت وعديله ومسرحية مدرسة المشاغبين والكثير من الاعمال التي نجح فيها لتجميع ثروته.

تلكمنا في مقالنا هذا عن الفنان عادل الامام وما هي اهم الانجازات التي قام بها بحياته الفنيه وقد شارك عام 2001 في الاحتفال بالذكرى الاولى لليوم اللاجىء العالمي في القاهرة وقام بتصوير اعلان تلفزيوني للمفوضية بالتعاون مع المخرج المصري شريف عرفة والمؤلف عمر خيرت.

السابق
شروط القبول في كلية الأمير محمد بن سلمان
التالي
متى اخترعت الكاميرا وفي أي عام

اترك تعليقاً