منوعات

موعد المكرمة الملكية لأبناء المتقاعدين العسكريين 2021

موعد المكرمة الملكية لأبناء المتقاعدين العسكريين 2021، وهي نظامًا أطلقه الملك المغفور له الحسين بن طلال عام 1980 ادراكًا منه بحاجة أبناء المتقاعدين العسكريين لفرص الالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، وعلى إثر ذلك خصص مجلس الوزراء حينها 20% من المقاعد الدراسية في الجامعات والمعاهد الحكومية لأبناء المتقاعدين العسكريين ذكورًا وإناثًا، تتكفل المملكة بكافة تكاليفهم الدراسية وفق أسس وتعلميات محددة.

من يستفيد من المكرمة الملكية

  1. أبناء وبنات شهداء القوات المسلحة.
  2. أبناء وبنات الضباط والأفراد العاملين في القوات المسلحة الذين أمضوا مدة لا تقل عن عشر سنوات خدمة فعلية في القوات المسلحة محسوبة من تاريخ تجنيدهم وحتى تاريخ 1/10/2021م.
  3. أبناء وبنات المتوفين أثناء قيامهم بالوظيفة الرسمية او المحالين على التقاعد لعدم لياقتهم الصحية بسبب إصابتهم أثناء قيامهم بالوظيفة الرسمية أو العمليات الحربية.
  4. أبناء وبنات المتقاعدين العسكريين والحاصلين على قرار تقاعد رسمي صادر من وزارة المالية/مديرية التقاعد والتعويضات.
  5. أبناء وبنات المؤمن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي الحاصلين على راتب العجز الجزئي أو الكلي الاصابي والمنتهية خدماتهم دون ارتكابهم لأحد أسباب الحرمان.

شروط تقديم طلب المكرمة الملكية 2021

حددت مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، شروطًا عدة لطلب الالتحاق بالمكرمة الملكية لأبناء المتقاعدين العسكريين، وهي:

  1. أن يكون اردني الجنسية.
  2. أن يكون حاصلاً على شهادة الدارسة الثانوية العامة أو ما يعادلها للسنة ذاتها باستثناء أبناء الشهداء.
  3. أن يكون حاصل في امتحان الشهادة الثانوية العامة على الحد الأدنى المسموح به للتقدم لطلب القبول.
  4. أن لا يكون مستفيداً من أي منحة أخرى أو مبعوثاً من أي جهة أو سبق له الاستفادة من بعثة المكرمة سابقاً.
  5. أن لا يزيد عُمر المتقدم للاستفادة من البعثة عن (21) عاماً حتى تاريخ 12/31/2021  (ان يكون مواليد 31/12/2000 وما بعد) باستثناء أبناء الشهداء.

موعد المكرمة الملكية لأبناء المتقاعدين العسكريين 2021

أعلنت مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية/ المكرمة الملكية عن أن التقديم للمكرمة للعام الدراسي 2021 – 2022 سيبدأ صباح اليوم الخميس 19/8/2021 وينتهي عند الساعة الثانية عشر ليلًا يوم السبت الموافق 28/8/2021م، من خلال الموقع الإلكتروني www.demc.jaf.mil.jo.

وتقدر الشريحة التي تخدمها المكرمة الملكية بنصف مليون متقاعد وتبلغ عائلاتهم ما يقارب الـ 3 مليون مواطن أردني، وقد أعلنت المديرية موعد المكرمة الملكية لأبناء المتقاعدين العسكريين 2021 بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

 

السابق
من اول من اكتشف نهر الامازون
التالي
لماذا سميت سورة ابراهيم بهذا الاسم

اترك تعليقاً