إسلاميات

هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟

هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –

هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ تعتبر صلاة الاستخارة من اكثر العبادات المستحبة التي تقام، والذي تعبر من الشعائر المهمة في الاستعانة في اختيار أمور الحياة، ولها أهمية كبيرة في حياتنا، والتي تعمل على قطع الشك باليقين في تنفيذ ما يريده المؤمن، صلاة الاستخارة شروط يجب على الشخص تنفيذها حتى تكون صلاته صحيحة ومقبولة.

هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة

كثيرًا يبحث عن تفاصيل صلاة الاستخارة والذي لها قيمة كبيرة في اختيار الأمور في حياته والاستعانة بالله تعالى، خوف من الوقوع في الاختيار الخاطئ وعدم تحمل عواقب هذا الاختيار، وبّلك يتسعان بالله تعالى وهو علام الغيوب، ولم يرد أي دليل نصي صريح في الكلام بعد صلاة الاستخارة، بل يجب على المؤمن الحديث مع الله والإلحاح في الدعاء وان الكلام ممنوع هو حديث غي صحيح.

هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –
هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –

شرط النوم بعد صلاة الاستخارة

لا يشترط ان ينام المؤمن بعد صلاة الاستخارة، لذلك يعتقد الأشخاص ان النوع بعد الصلاة مهم حتى يتمكن من رؤية ما سوف يحصل معه عند اختيار هذا الأمر، لكن لا يشترط الرؤية فـ ربما الله تعالى يظهر لك علامة غير النوم كـ اختيار الهدف او تسخير شخص ما في حياتك، والراحة النفسية اتجاه هذا الامر.

إقرأ أيضا:ما معنى الحوقلة
هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –
هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –

 ما هو دعاء الاستخارة

هناك دعاء مخصص للاستخارة ومستحب ولكنه ليس واجب كما ورد عن النبي، وهذا الدعاء الذي يقال في غالب الأحيان وهو:

  • « اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرَكُ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقَدَرْكْ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكُ مِنْ فَضْلِكَ اَلْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تُقَدَّرُ وَلَا أُقَدِّرُ، وَتَعَلُّم وَلَا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلَامَ اَلْغُيُوبِ.
  • اَللَّهُمَّ إِنَّ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا اَلْأَمْرِ ( هُنَا تُسَمِّي حَاجَتَكَ ) خَيْرَ لِي فِي دِينِيٍّ وَمَعَاشِيٍّ وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَأَقْدَرَهُ لِي وَيُسْرُهُ لَيٌّ ثُمَّ بَارَكَ لِي فِيهِ
  • اَللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتُ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا اَلْأَمْرِ ( هُنَا تُسَمِّي حَاجَتَكَ ) شَرَّ لِي فِي دِينِيٍّ وَمَعَاشِيٍّ وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَأُقَدِّر لِي اَلْخَيْرُ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ اِرْضَنِي بِهِ ، ( وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ )

كيفية صلاة الاستخارة

حتى تكون صلاتك مستجابة وتكون نتائجها بالقبول ، عليك الالتزام بشروطها حتى تتمكن من الحصول على نتائج مختلفة، لذلك ينبغي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الوضوء الصحيح.
  • اتجاه القلبة اثناء دعاء الاستخارة.
  • انهاء الدعاء بالحمد والصلاة على النبي.
  • عند النوم يجب ن يكون على طهارة.
  • قبول النتائج وان ما يختاره الله هو خير له.
  • طريق الخير في الأمور المستخرة، والبعد عن المحرمات.

أوقات صلاة الاستخارة

يحتار المؤمن في أمور الدنيا كثيرًا بـ القبول والرفض، وبعضها يمكن ان يكون مصيريًا والتخوف من اتخاذه هل هو خير له أم لا، وهذا الأمر الغيبي لا يعلمه الا الله تعالى، وتستحب صلاة الاستخارة في أوقات الليل، خاصًا في الثلث الأخير قبل صلاة الفجر، لأن الله تعالى ينزل من السماء ويتطلع لمور حلقه، فـ يقول هل من مجيب لأستجيب وهل من مستغفر لأغفر، وتستحب أيضًا قبل النوم وفي أي وقت.

إقرأ أيضا:اي حد زعلان مني يسامحني قبل يوم عرفه
هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –
هل ممنوع الكلام بعد صلاة الاستخارة والدعاء من الورق؟ –

عليك ان تكون على قناعة تامة ان ما سوف يختاره الله تعالى لك هو خير، يجب على الشخص البعد عن الذنوب والمعاصي ليتمكن من انقبال عمله.

إقرأ أيضا:حكم صيام عشر ذي الحجة للحاج
السابق
كلمات اغنية وش جابك قلي وش جابك كاملة
التالي
ما هو القرين وهل يؤذي الانسان