المرأة

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟،  توجد العديد من النساء اللواتي يرغبن بممارسة رياضة السباحة، وتعتقد بعض النساء انها لا يمكن السباحة في الماء عندما تكون في فترة الحيض او الدروة الشهرية، حيث تعتقد انه يتم انتقال العدوى والامراض، ولكن هذه الاعتقادات لا يوجد لها أساس من الصحة، حيث أن عدة دراسات اجرية على النساء اثناء السباحة في فترة الحيض، فأن الدورة الشهرية تتوقف مؤقتً في الغالب.

السباحة اثناء الدورة الشهرية

تلاحظ كثير من النساء انها في فترة السباحة يتوقف تدفق الدم من عنق الرحم، حيث تم اجراء عدة بحوث وتفسيرات عليمة لذلك، في العادة يخرج الدم من الرحم باتجاه المهبل من خلال عنق الرحم، وذلك بـ اتجاه الجاذبية، ولكن عند عملية السباحة يتم توقف تدفق الدم ولكن ليس بشكل كامل، فقط يبطئه، وذلك بسبب ضغط المياه، ولكن عند العطس والضحك والسعال، لا يمنع تدفق الدم، بل يزيد من تدفقه.

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟
هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟

كيفية اختيار منتج العناية المناسب لارتدائه في الماء

يحتاج الشخص لملابس خاصة في عملية السباحة، حيث تعتبر المنتجات الجلدية من من اكثر المنتجات المستخدمة في السباحة، وتمنع تدفق المياه للجسم، حيث يفضل للنساء استخدام السدادة القطنية اثناء السباحة في فترة الحيثـ ولاكن للأسف في الغالب لا يمكن استخدامها لغالبية النساء تخوفًا على الحاق الضرر بـ غشاء لخاص بالعزباء، والتي تمنع وصل الماء لداخل المهبل، حيث ان السباحة مفيدة جدًا وتعمل على التقليل من حدوث التشنجات وتخفيف من الألم.

إقرأ أيضا:موضوع تعبير عن عيد الأم بالعناصر والمقدمة والخاتمة

متى يتجنب السباحة اثناء الدورة الشهرية

يمنع السباحة في الفترات التي تقوم فيها النساء بإجراء العملية في منطقة الرحم، أو ان تكون حديثة الولادة، أو انها قامت بإجراء عملية اجهاض في وقت قريب، حيث يمنع لهذه الفئة السباحة.

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟
هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟

أضرار نزول البحر وحمام السباحة أثناء الحيض

أما عن الخطر الحقيقي للذهاب إلى البحر أثناء الدورة الشهرية، فقد تكون نسبة الملح في مياه البحر هي التي تسبب التهابات المهبل الشديدة والحكة، والتي يمكن أن تسببها البكتيريا أو الفطريات أو حتى الفيروسات التي تستغرق وقتًا طويلاً لتشخيصها أو علاج، يمكن أن يحدث هذا غالبًا على الشواطئ العامة المزدحمة، ولكن على الشواطئ ذات الكثافة السكانية المعتدلة، تكفي حرارة الشمس لقتل الميكروبات والفطريات في مياه البحر المتدفقة باستمرار، وفي هذه الحالة يمكنك الذهاب إلى البحر.

كيفية السباحة في فترة الحيض

كيف تسبح أثناء الحيض بالرغم من كل ما سبق، يمكن للمرأة أن تسبح خلال فترة الحيض إذا التزمت ببعض الاحتياطات التي ستساعدها ومن حولها على البقاء بأمان:

  • يعد استخدام السدادة القطنية أو السدادة المهبلية الحل الأمثل لتجنب الإصابة سواء في البحر أو في حمام السباحة، حيث تغلق المنطقة تمامًا وتمنع تسرب الرطوبة، مما يقلل من فرصة انتشار العدوى سواء للمرأة نفسها أو للآخرين من حولها.
  • لا تذهبي أبدًا إلى البحر أو حمام السباحة دون استخدام السدادة القطنية، لأن ذلك قد يتسبب أيضًا في إصابتك بالعدوى والإحراج.
  • يفضل الذهاب إلى البحر أو المسبح بعد اليوم الثالث من الدورة الشهرية، والأفضل عدم الدخول في اليومين الأولين بسبب غزارة النزف الشهري في اليومين الأولين.
  • بعد الخروج إلى البحر، خذ حمامًا سريعًا واغسل جيدًا باستخدام اللوشن والكثير من الماء لتجنب العدوى.
هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟
هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟

هل يمكن السباحة اثناء الدورة الشهرية ؟، نعم تستطيع النساء السباحة في الاحواض المائية فقط، ويفضل الابتعاد عن مياه البحار بسبب ملوحة المياه وتأثيرها على الجسم.

إقرأ أيضا:اجمل قصات شعر قصير مدرج فرنسي للنساء
السابق
هل من اعدم هو صدام حسين ام شبيهه
التالي
خطوات التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي